القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 شوايات فحم لنكهة مشاوي أكثر روعة مع بداية هذا العام (الاسعار و الفوائد)

أفضل شواية فحم تعطي طعمًا مدخنًا رائعًا وتجعل الطعام أكثر لذة ولا يمكنك طهيه في أي نوع آخر من الشوايات. و هذا ما يميز شوايات الفحم.

اختيارك لشوايات الفحم بدلاً من الشوايات الكهربائية، يعني أنك تتمتع بذوق أكثر لاباقة من غيرك.



إذا، اذا كنت تخطط للخروج و شوي بعض اللحم المدخن في الخلاء او للتخيم او حتى في فناء منزلك الخلفي، فقد تود امتلاك شواية فحم تقدم لك نكهة لذيذة خلاف الشوايات الكهربائية.

بعد بحثنا، تواصلنا إلى بعض من أفضل مشاوي الفحم المعروضة للبيع في السوق في الوقت الحالي و التي تعتبر ضمن أكثر الشوايات مبيعا.

إقراء المزيد : 
. أفضل 5 فرن بيتزا يجب عليك امتلاكها لعام 2020
. أفضل 5 خلاطات من فيليبس انت بحاجة إليها

الشيء المميز في هذه القائمة ان اغلب الشوايات التي قمنا بتضمينها في هذه القائمة قمنا بتجربتها.

الا انا بعض المشاوي لم تختبرها لكن اعتمدنا على تقييمات و مراجعات مستخدميها في منصة امازون.
عموماً، لكي تشتري وتستمتع بالطعم الأصيل الذي كنت تبحث عنه مع أصدقائك وعائلتك لجعل تجربة الطعام لا تُنسى القي نظرة على أفضل مشاوي الفحم المعروضة للبيع أدناه.

أفضل 5 شوايات فحم 


charcoal-grills

إذا كنت من المولعين بالطهي و شوي اللحم و الدجاج المدخن، فغالب الأمر ستكون بحاجة إلى شواية فحم بغطاء او شواية فحم أتوماتيك.
فإذا كانت لديك اي تساؤلات حول شوايات الفحم، فتابع القراءة.

أي شواية فحم توفر سهولة الوصول إلى الفحم للطهي في الشواية؟ 


تأتي بعض المشاوي الرخيصة مع خيار لإعداد شبكة الشواية لإضافة الفحم قبل الطهي فإذا كنت ترغب في إضافة المزيد من الفحم بين الطهي، فقد يصبح ذلك مقنعًا لك قليلاً.
ولكن إذا اشتريت أحدث شوايات عالية الجودة وأغلى قليلاً فقد يكون ذالك أفضل لك.

تأتي الشوايات الكلفة مع أبواب قابلة للتعديل وصواني فحم قابلة للإزالة مما يجعل من السهل إخراج الدرج وإضافة الكمية المطلوبة من الفحم دون فتح شبكة الشواية او غطائها على حد السواء.


ما مقدار الفحم الذي يجب أن تستخدمه للشواء في شواية الفحم؟ 


لطهي طعام رائع المذاق في كل مرة في درجة الحرارة المناسبة ستحتاج حتماً إلى استخدام الكمية المناسبة من الفحم في الشواية.

فإذا كنت بحاجة للطهي على نار خفيفة مثل طهي و شوي السمك أو الخضار الطرية وما إلى ذلك فأنت بحاجة إلى ملء الشواية بنسبة 25٪ من الفحم.
اما عندما تحتاج إلى حرارة متوسطة يمكنك أن تملأ حتى 50٪ من الفحم.
و اذا كنت بحاجة إلى حرارة عالية، فقم بملاء الشواية بنسبة تصل إلى 75٪ من الفحم.

عندما تحتاج إلى استخدام الشواية على درجة حرارة عالية جدًا مثل قم بملء 100٪ بالفحم واتركها تصل إلى درجة الحرارة المناسبة قبل أن تبدأ في الشواء للحصول على طعام رائع المذاق.

نرشح لك : افضل 5 أفران كهربائية يمكن شرائها لعام 2020



إلى متى يجب أن يحترق الفحم قبل الشوي في مشاوي الفحم؟ 


عند البدء في استخدام مشاوي الفحم، يجب أن تترك كتل الفحم الحجري تحترق لمدة 15-30 دقيقة على الأقل حتى تصبح ساخنة وجاهزة لطهي الطعام او شوي اللحم.
و عندما تتوهج كتل الفحم بالضوء الحراري وتصل إلى القليل من اللون الرمادي وتوقفت عن إنتاج الدخان عندئذا تكون الشواية جاهزة للطهي او لشوي اللحم.

كيف تحافظ على شواية الفحم الخاصة بك بسهولة؟


لا تعد صيانة شواية الفحم مهمة صعبة، طبعا إذا قمت بذلك بشكل صحيح.
و ستساعدك الصيانة الدورية للشواية على جعل الشواية تدوم لفترة أطول
فيكفي ان تنظف شبكات الشواء بعد استخدامها وقبلها بالفرشة لإزالة جميع المواد غير المرغوب فيها العالقة عليها. ثم نظفها بقطعة قماش مبللة.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت ستزين الشواية بالزيت بعد تشغيل الحرارة وقبل طهي أي شيء عليها فسيقلل ذلك من فرص التصاق الطعام بالشواية.

بعد طهي طعامك على شواية الفحم تأكد من إفراغ بقايا الفحم في سلة المهملات. طبعاً بعد أن تبرد لأنها تقلل من فرص حدوث أي نوع من مخاطر الحريق.

أيضا لمنع أي تآكل للحديد والمعدن لشواية الفحم، تأكد من وضعها في مكان مهوى في القبو على سبيل المثال و لا تقم بتعريضها للأمطار و العواصف الرعدية.

اما اذا اردت الحفاظ على الشواية من الغبار والأشعة فوق البنفسجية غير المرغوب فيها من أشعة الشمس والأمطار فينصح بتغطيتها بغطاء مخصص للشوايات.

عندما تطبخ على شواية الفحم باستخدام الفحم، فإنها تنتج أول أكسيد الكربون الذي يبدو أنه غاز سام وقاتل وعديم الرائحة. لذا  تجنب الشواء في اي مكان مغلق قد يحبس الدخان داخله و احرص على الطهي على شواية الفحم في الهواء الطلق، وليس في غرفة مغلقة بأبواب مغلقة.

ما هي الميزات الأساسية التي يجب أن تبحث عنها أثناء شراء شواية؟ 


هناك العديد من أنواع المشاوي في السوق والتي تأتي مع الكثير من الميزات المختلفة.
فإعتمادًا على ميزانيتك يمكنك اختيار أي شخص لشراء شواية فحم.
هناك بعض الميزات الأساسية التي يمكن التحقق منها أثناء شراء شواية فحم. تشتمل أساسا على قفل للشواية وخيارات التحكم في التدفئة ومقياس الحرارة وآلية التنظيف السهلة وقابلية النقل و الحمل.

6 اشياء عليك مراعاتها قبل شراء شواية فحم 



إذا كنت تنوي شراء شواية فحم حديثة، فغالب الأمر ستحتاج الى مراعاة 6 اشياء مفيدة لك لتحصل في المقابل على أفضل شواية فحم موثوقة و مزودة بأحدث تقنيات الشواء. لذا تابع القراءة أدنى.

نرشح لك : افضل شواية كهربائية لعام 2020

. نوع الشواية

هناك العديد من مشاوي الفحم في السوق للشراء منها وفقًا لمتطلباتك وميزانيتك ورغبتك.
و يمكنك شراء شواية الفحم الكلاسيكية التي تنشر الحرارة عبر الشواية بالتساوي دون أي مشكلة.

تشتمل الأنواع الأخرى من شوايات الفحم على مشاوي كامادو وهي غالية الثمن بعض الشيء ومصنوعة من السيراميك بشكل عام ولكنها تحافظ على الرطوبة وتسخن الشواية جيدًا مما يجعلها رائعة للتدخين والتحمير البطيء للحم.

الأنواع الأخرى من شوايات الفحم هي شوايات الفحم التي تشتغل بحبيبات الفحم الصغيرة، حيث يمكنك استخدام كريات الفحم داخل الكتل وهي تشتعل بسرعة وتأتي مع أدوات تحكم رقمية لدرجة الحرارة وأشياء أخرى مفيدة لك.

في حين تتطلب شوايات الفحم الكبيرة مساحة كبيرة و لكن في المقابل ستكون جيدة للحفلات الكبيرة. تتوفر الشوايات الكبيرة أيضًا على ميزات متعددة لطهي اللحم و الدجاج و الخضار.



. الحجم 

تأتي شوايات الفحم بأحجام مختلفة من الصغيرة إلى الكبيرة.
فبعضها محمول أيضًا مما يسمح لك بأخذهم في إجازات التخييم في الهواء الطلق والاستمتاع برحلتك مع طعام رائع ورفاق رائعون أيضًا.
يمكنك الشراء مع الأخذ في الاعتبار عدد الأشخاص الذين ترغب في الطهي لهم مثل إذا كنت تريد 2-4 أشخاص فسيكون الحجم الصغير جيدًا اما إذا كنت تريد تنظيم حفلة صغيرة في فنائك الخلفي فإن الحجم المتوسط ​​سيكون رائع.
ولكن إذا كنت ترغب في تلبية احتياجات عدد كبير من الأشخاص مثل حفلة كبيرة أو في مطعم فأنت بحاجة إلى شراء شواية كبيرة الحجم لطهي وجبات لذيذة بسرعة وسهولة.

و لكي لا تنسى، ضع في اعتبارك المساحة التي ستحتاجها لتخزين أو وضع الشواية للطهي ثم حدد حجم الشواية قبل الشراء وفقًا لذلك.

. السعر 

يتراوح سعر شواية الفحم من 40 دولار وصولا إلى سعر 1000 دولار للشوايات ذات الميزات العديدة.

ولكن عادة، متوسط سعر اغلب شوايات الفحم ​ الخاص بك سيكون في النطاق السعر بين 100-300 دولار. و هذا اعتمادًا على نوع الشواية التي تشتريها والميزات التي تبحث عنها.

إذا كنت تشتري في موسم العطلات فيمكنك الحصول على خصم جيد من المتاجر عبر الإنترنت مثل أمازون وتجار التجزئة غير المتصلين بالإنترنت أيضًا مما يمكن أن يساعدك في الحصول على الشواية التي تريدها و ستوفر في الآن ذاته بعض المال لإقامة حفلة مع عائلتك وأصدقائك.


. سهولة في الاستخدام

قد يكون استخدام شواية الفحم في بعض الأحيان أمرًا صعبا. و للتأكد من أن الشواية سهلة الاستخدام والتأكد من أنها تأتي مع مقابض وخطافات للإمساك باليدين والتحرك عند الحاجة وتعليق جميع الأواني تأكد من أن الشواية تلبي كافة احتياجاتك.

تعتبر الأرفف الجانبية أيضًا رائعة و مفيدة لك عند الشواء و تحضير الأطباق قبل و بعد الشواء.
تحتوي اغلب الشوايات على منفضة قابلة للإزالة و التعديل، وذالك لإزالة رماد الفحم والشحوم بسهولة بعد الطهي.

. المتانة و التصميم 

تعتبر متانة و صلابة شوايات الفحم أمرا مهما و جيدا لك، هذا بطبيعة الحال اذا اردت من الشواية الخاصة بك أن تدوم لفترة أطول.

معظم الشوايات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والسيراميك. ما يعني امها جيدة ومتينة إذا تم استخدامها وتخزينها بشكل صحيح.

لذا تأكد من أن طبقات الشواية سميكة بدرجة كافية وليست رفيعة جدًا لأن الشوايات السميكة تحافظ على الحرارة جيدًا بداخلها ولا تسمح لها بالهروب بسهولة إلى البيئة المحيطة حولها.

و كتجربة حافظ على الشوايات الخاصة بك دائمًا خالية من الصدأ مخزنة في مكان جاف مغطى عندما لا تكون قيد الاستخدام لجعلها تدوم لفترة أطول دون أي مشاكل.



. إمكانية التحكم في درجات الحرارة 

يمكن أن يكون التحكم في درجة الحرارة مشكلة صغيرة مع شواية الفحم، خلاف الشوايات الكهربائية.
لذا تأكد من أنها تأتي مع فتحات علوية وسفلية لأنها ستسمح بتدفق كمية الأكسجين في الشواية عند الحاجة لزيادة درجة الحرارة والتوقف عن طريق إغلاق الفتحات عندما لا تكون بحاجة إلى نارا قوية.
كما يجب أن تكون أغطية الشواية محكمة الغلق لمنع أي تدفق هواء غير ضروري في الشواية.

إذا كنت تشتري شواية مفتوحة، فإن بعض الشوايات تأتي مع ميزة تسمح لك بنقل الطعام من منطقة إلى أخرى داخل الشواية.

ميزات شوايات الفحم 


تتوفر شوايات الفحم على العديد من الميزات الرائعة التي لن تجدها عادة في الشوايات الكهربائية. لذا جمعنا أبرز 3 ميزات لشوايات الفحم لن تجدها غالب في الشواية الكهربائية و شواية الغاز.

. سهلة التنقل 

توفر شواية الفحم مستوى رائعًا من قابلية النقل لجميع أنواع الشوايات من الصغيرة إلى الكبيرة حيث أن معظم الشوايات مزودة بمقابض وعجلات للحركة ومكونات قابلة للطي مما يسهل حملها وإقامة حفلة شواء في أي مكان وتخزينها بأمان في أي مكان تحتاجه في منزلك.

علاوة على ذلك، يمكن وضع كيس من الفحم في المرآب الخاص بك و تخزينه أثناء التنقل للاستمتاع في أي وقت و في أي مكان دون القلق بشأن نفاذ الغاز أثناء الحفلة أو انقطاع الكهرباء في منزلك مثل شوايات الغاز او الكهرباء.

. أسعارها معقولة 

لا تكلف شواية الفحم الكثير للشراء والصيانة عند مقارنتها بشواية الغاز او الشواية الكهربائية عالية الجودة.
هذا بالإضافة لكونها لا تأتي مع الكثير من الأجزاء والأشياء المتحركة، ما يعني انها ستدوم لفترة طويلة من الزمن و لن تكلفك عناء الصيانة مثل الشوايات الكهربائية.

. تضفي نكهة و مذاق لذيذ 

تعطي شوايات الفحم نكهة رائعة ويضيف دخان حرق الفحم المزيد من النكهة إلى طعامك الذي لا يمكنك الحصول عليه من أي مشاوي أخرى مثل مشاوي الغاز و الكهربائية.

يعتقد اغلب مستخدمي مشاوي الغاز أنه يمكنهم الحصول على نكهة من مشاوي الغاز أيضًا عن طريق وضع عناصر دخان اصطناعية وأخشاب ولكنها لن تتطابق إلى مستوى شواية الفحم.

علاوة على ذلك فإن الشوايات التي تعمل بالفحم تعطي نكهة للطعام و تجعله أكثر روعة من الشوايات الكهربائية.

. عيوب شوايات الفحم


بما ان لكل شواية عيوب، فلشوايات الفحم أيضًا عيوب، منها :

. التحكم في درجة الحرارة

التحكم في درجة الحرارة في مشاوي الفحم ليس بالأمر السهل لأنه يعتمد على نوع وحجم الفحم الذي تستخدمه لاشعال الشواية.
بالإضافة إلى كمية الأكسجين المتاحة لحرق الفحم.

إن البدء بشواية الفحم ليس بالأمر السهل لأنه يستغرق وقتًا طويلاً لإشعال الفحم في الشوايات، فهو ليس فوريًا مثل تشغيل مقبض شواية الغاز وطهي الطعام على الفور.

يمكنك تحريك الفحم بالعصي لإنشاء منطقة دافئة ومنطقة ساخنة واحدة للطهي غير المباشر والمباشر على التوالي في الشواية لشوي مثالي لجميع الوصفات التي تحبذها.

. السلامة و الأمان 

أثناء الشوي على شوايات الفحم قد تواجه بعض شوايات الفحم الشرر المتطاير هنا وهناك والتي قد تكون خطيرة عليك.

لذلك ارتد دائمًا نوعًا من قفازات الشواء أثناء العمل على شوايات الفحم واستخدمها من مسافة آمنة. علاوة على ذلك احتفظ ببعض الماء قريبآ منك ورشه من حين لأخر واستخدم مطفأة الحريق في حالة نشوب حريق طفيف أثناء الطهي.



دعونا الآن ننتقل إلى داليلنا لافضل شوايات الفحم المنصوح بها و الموثوقة لتتلاذذ بمذاق و نكهة لحم لذيذة. 




الميزات:

  1. مزودة بـ: عجلات لسهولة تحريك
  2. فُتحات تهوية جانبية
  3. رف خشبي جانبي لوضع الأطباق، وخطافات لتعليق أدوات الشواء عليها
  4. فتّاحة لفتح أغطية المشروبات الغازية
  5. شبكة بالأسفل لوضع الفحم أو الحطب واستخدامه عند الحاجة
  6. درج تخزين في الأسفل للتخلص من الرماد بكل سهولة
  7. إمكانية التحكم في ارتفاع الفحم، وقُربه من شبك الشواء عن طريق الهندل الجانبي
  8. باب أمامي يُمكنك من زيادة الفحم أو تقليله، أثناء الشواء دون الحاجة لرفع الشبك

إن كنت تريد التمتع بتجربة شواء متكاملة وسلسة، فإن شواية الفحم العصرية من عالم الشواء هي خيارك المناسب، تتميز الشواية بأنها متعددة الإستخدامات وبتصميمها الجذاب والأنيق، تلبي احتياجات محبي الشواء. 

فهي تجمع في تصميمها بين: الهيكل الصلب والمقاوم للحرارة، والتصميم الذي يساعد على الاستمتاع بالشواء، بالإضافة للميزات السابق ذكرها.

تحتوي على رفين من الشبك مصنوعان من الحديد المقاوم للصدأ "الستانلس ستيل":

الرف الأول مخصص للشواء والتشويح.
الرف الثاني يستخدم لإذابة تجميد الأطعمة المطهية وإعادة تسخينها، أو للحفاظ على الطعام المشوي دافئًا أثناء الإنتهاء من شواء الكمية المتبقية.

شواية فحم Weber 15501001 




مميزات شواية الفحم 

  1. + سهلة الاستخدام
  2. + وزنها خفيف و لا يتخطى 91 رطلا
  3. + يتوفر مع مؤقت طبخ قابل للإزالة
  4. + دمج بنظام تنظيف سهل وسريع
  5. + يأتي مع نظام تشغيل فوري قوي

السلبيات :

  • _ سعرها مكلف

إذا أردت شواية فحم بتصميم أنيق سهلة التحكم، فقد لا تجد شواية فحم أفضل من شواية Weber.

دمجت هذه الشواية بالعديد من الميزات المثيرة للاهتمام، كتوفرها على نظام تشغيل فوري قوي يعمل بانتظام مع نظام تنظيف سهل وسريع مع منفضة معدنية لتجميع رماد الفحم.

الشيء الرائع في هذا الطراز من شوايات الفحم كونه خصص بمؤقت للشوي قابل للإزالة مع أداة قياس و غطاء لقياس درجة الحرارة.
علاوة على ذلك، يحتوي أيضًا على الكثير من خيارات التخزين مع حاوية تخزين CharBin التي تحمي الفحم من الغبار الخارجي والجزيئات الأخرى.

ليس هذا فقط ولكنه يحتوي أيضًا على طاولة معدنية مطلية صلبة رائعة للاستخدام أثناء الشواء. كما أنه يأتي مع رف سفلي وفتحة من الألومنيوم المقاوم للصدأ ومقبض من النايلون المقوى بالزجاج.


بتصميم و خامة اصليه مع سعة تكفي لشواء الذ المشاوي و اللحوم و الأسماك. 
توفر شواية فحم Sahare أداء لافت مع تصميم يجعلها احد أفضل شوايات الفحم الأكثر مبيعا و طلبا مع بداية هذا العام. 
وفي حين عززت مع خامة اصليه و تناسب رائع مع مختلف المناسبات و الحفلات خاصة الأعياد. 
فإن توفرها على خامة من الستالنس القوي و السعة التي تكفي لشوي الذ المشاوي بوقت وجيز من الزمن. 
هو سر تميزها كأحد أفضل شوايات فحم الأكثر مبيعا و طلبا مع بداية هذا العام. 


شواية فحم Weber 741001 




مميزات الشواية 

  1. + انيقة و جميلة التصميم
  2. + تتميز بشبكة طهي مطلية بالفولاذ مقاس 22 بوصة مع فتحتين تهوية مانعة للصدأ
  3. + يأتي مع ضمان لمدة 10 سنوات
  4. + يأتي مع مقابض من النايلون
  5. + كبيرة و مثالية للعائلات

إذا كنت تبحث عن شواية فحم كبيرة بمقاس 22.5 بوصة مع شبكة طهي من الفولاذ المطلي يبلغ قطرها 22-1 / 2 بوصة، فقد تفضل امتلاك شواية فحم من طراز Weber 741001.

تتميز هذه الشواية بوعاء وغطاء مع عجلات متينة ستدوم معك لفترة طويلة من الزمن.

حتى لا تنسى يتيح نظام التنظيف السهل بلمسة واحدة لهذه الشواية لأي شخص تفريغ الرماد من وعاء الرماد في ثوانٍ دون اتساخ اليدين على الإطلاق. كما أنها تتميز بمقبضين نايلون عالي الجودة لسهولة التعامل مع الشواية.
الخبر الرائع و السار عموما في هذه الشواية كونها تأتي مع ضمان طويل الأمد تصل إلى 10 سنوات.

كما سيتيح لك موقد الطهي المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ والمفصلات إضافة إلى المزيد من الفحم بسهولة أثناء الشوي لتجربة شواء سهلة وجميلة.

ستسهل عجلاتها ذات العجلتين المناسبتين لجميع الأحوال الجوية التنقل حول شواية الفحم Weber One-Touch في أي مكان للطهي وتقديم الطعام بسهولة.

كما ستسمح لك فتحات الشواية المصنوعة من الألومنيوم المقاوم للصدأ بالتحكم في درجة حرارة الطهي الداخلية دون أي مشكلة حتى في طهي شرائح لحم الضأن الشهية والمزيد من الطعام الجيد.



نرشح لك : أفضل 10 محمصات خبز أو تويستر أنيقة و مثالية للاستخدام المنزلي

شواية فحم صغيرة اصليه من Lawazim





إذا ما كنت تبحث عن شواية فحم صغيرة بتصميم و خامة اصليه مع مظهر يناسب مختلف حفلات الشواء مع أداء لافت في تحضير الذ الاطعمة و المشاوي بوقت وجيز من الزمن. 
فإن هذا الإصدار من شوايات الفحم يعد احد أفضل الإصدارات من شوايات الفحم الأكثر مبيعا و طلبا مع بداية هذا العام. 
وفي حين عززت مع خامة اصليه و مظهر يوحي بمذاق الشواء على نار هادئة. 
فإن تصميمها المواكب لأحدث صيحات عالم الشواء، هو سر تميزها كاحد أفضل شوايات الفحم الأكثر مبيعا و طلبا مع بداية هذا العام. 


شواية فحم متنقلة للشوي 





إذا ما كنت تفتش عن احد أفضل شوايات الفحم الأكثر مبيعا و طلبا مع أداء لافت في تحضير الذ المشاوي بمذاق الذ. 
فإن هذا الإصدار من شوايات الفحم يعد احد أفضل الإصدارات و الموديلات الحديثة من شوايات الفحم المصممة خصيصا لتعطي اللحم المشوي مذاق الذ و نكهة اصليه تتشابه مع مذاق المشاوي في المطاعم المعروفة. 
وفي حين يوفر هذا الإصدار من شوايات الفحم أداء لافت و مذاق الذ مع سرعة في الإعداد. 
فإن سر تميزها يعود بشكل واضح إلى الكفاءة و التصميم العصري إلى جانب المظهر العصري المواكب لأحدث صيحات عالم الشواء. 



  1. + مصنوعة من مادة متينة وغطاء مرن للتحكم في الحرارة
  2. + يمكنك شواء 30 هامبرغر على الفور في وقت واحد على هذه الشواية الرائعة
  3. + تأتي مع شبكات طهي من الحديد المتين
  4. + سهلة الاستخدام
  5. + يمكنك التنقل بها بسهولة

سلبيات الشواية 

  • _ يصعب ايجاد مكان جيد لتخزينها
  • _ ثقيلة الوزن

إذا كنت مستعدًا لتجربة احد افخم و أرقى شوايات الفحم، فحقيقة لن تستطيع تخطي شواية Dyna-Glo التي تعتبر واحدة من افضل شوايات الغحم التي تضفي نكهة لذيذة مع لحم بنكهة دخانية رائعة.

الشيء المثير للاهتمام في هذه الشواية كونها مليئة بالعديد من الميزات الرائعة التي تجعلها مميزة.

كما يمكنك التحكم في الحرارة والطهي و الشوي وفقًا لاحتياجاتك. إذ عززت بثلاثة شبكات من الحديد مع إمكانية الاحتفاظ بالحرارة و الإبقاء على نكهة اللحم بنكهتها الطبيعية المدخنة.
ما يميز هذه الشواية عن منافسيها هو مساحتها الكبيرة التي تصل إلى 816 بوصة مربعة ما يعني أنه يمكنك شواء 30 هامبرغر على الفور في وقت واحد على هذه الشواية الرائعة.

عموماً، دعمت هذه الشواية بتقيمات من فئة 5 نجوم و مراجعات جيدة. و ستحبها بدون أدنى شك من الشواء الأول لك.

نرشح لك : افضل 5 انواع افران ميكرويف الكهربائية لعام 2020

شواية فحم Char-Broil American Gourmet 800 




مميزات الشواية 

  1. + زودت بمقياس درجة حرارة مثبت على غطاء الشواية لمراقبة الحرارة في الوقت الفعلي
  2. + يمكنك شواء 20 برجر في وقت واحد
  3. + تتوفر على مساحة طهي جيدة تبلغ 840 بوصة مربعة جنبًا إلى جنب مع مساحة طهي جانبية تبلغ 272 بوصة مربعة للشوي
  4. + سعرها معقول نظرا للميزات التي ستوفرها لك

سلبيات الشواية 

  • _ كبيرة الحجم و قد تواجه مشكلة في تخزينها
  • _ ثقيلة الوزن

تعتبر شواية Char-Broil American Gourmet 800 احد أفضل شوايات الفحم للحدائق ذات السعة الكبيرة المخصصة للعائلات و الحفلات الكبيرة.

تأتي هذه الشواية مع مساحة 850 بوصة مربعة من إجمالي مساحة الطهي وهو أمر جيد للطهي للحفلات الصغيرة أو للشواء الليلي في باحة منزلك.

علاوة على ذلك، تحتوي أيضًا على شبكة من الحديد بمساحة 580 بوصة مربعة لسهولة الطهي ونكهة رائعة.

كما مزجت برف مطلي بالكروم تبلغ مساحته 270 بوصة مربعة لتسخين الطعام أو طهيه ببطء على شواية الفحم ما يعطي للحم نكهة مميزة و رائعة لك و لكامل أفراد أسرتك.

كما ستمنحك هذه الشواية مساحة طهي جيدة تبلغ 840 بوصة مربعة جنبًا إلى جنب مع مساحة طهي جانبية تبلغ 272 بوصة مربعة للشوي الكامل دون أي مشاكل.

عموماً، في هذه الشواية يمكنك شواء 20 برجر في وقت واحد، وهذا أمر رائع إذا كان لديك حفلة منزلية في حديقتك الخلفية.

زودت أيضًا بمقياس درجة حرارة مثبت على غطاء الشواية لمراقبة الحرارة في الوقت الفعلي من أجل تحميص وشوي مثاليين للحم.
و لا ننسى أيضًا توفرها على رف سفلي سلكي مع عجلات لمزيد من الحركة ما تجعل من شواية الفحم هذه قيمة رائعة وخيارًا سيستمر لفترة طويلة لإعداد بعض أطباق اللحم اللذيذة الرائعة.




شواية فحم Kingsford 




مميزات الشواية 

  1. + سهلة التنقل بفضل توفرها على عجلات تسهل حملها من مكان لآخر
  2. + تتوفر على مساحة 354 قدم مربع
  3. + تأتي مع حامل سفلي لتخزين إضافي
  4. + مزودة بفتحة تهوية للتحكم بدرجة حرارة
  5. + سعرها في المتناول
  6. + سهلة التخزين

سلبيات الشواية 

  • _ ليست مناسبة للعائلات الكبيرة
  • _ لن تستطيع طهي و شوي الكثير من شرائح اللحم


تأتي شواية الفحم Kingsford بتصميم جذاب خفيفة الوزن مثالية للمساحات الصغيرة في الهواء الطلق بمساحة طهي تصل إلى 354 بوصة مربعة.

 الشيء المميز في هذه الشواية انها تتمتع بفتحة تهوية أعلى الغطاء للتحكم في درجة الحرارة للطهي المتساوي والمذاق الرائع. و هذه الميزة قد لا تجدها في مختلف الشوايات الأخرى.

كما تأتي شوايه Kingsford مع تصميم متين و هيكل فولاذي من الطلاء الانيق. مدعومة بعجلات تسهل نقلها ورف سفلي لتخزين إضافي لتوفير مساحة إضافية للفحم.

تشتمل اغلب ميزات هذه الشواية على حامل سفلي لتخزين إضافي وعجلات لسهولة النقل.
اما الخبر الغير سار، كونها ليست كبيرة جدًا، ما يعني انها مناسبة أكثر للعائلات الصغيرة ومتوسطة الحجم لشوي طعامهم المفضل والعيش حياة سعيدة.



شواية فحم متنقلة بعجلات كبيرة 






اذا ما أردت الحصول على أفضل شواية فحم مع تصميم و خامة اصليه و تناسب رائع مع مختلف المناسبات و الأعياد او حتى حفلات الشواء. 

فإن هذا الإصدار من شوايات الفحم يعد احد أفضل الإصدارات و الموديلات الحديثة العصرية والتي توفر اداء أفضل و مذاق الذ.

وفي حين عززت هذه الشواية مع مظهر عصري و تناسب رائع مع مختلف أحداث الشواء المهمه. 

فإن سر تميزها يكمن في الأداء الرائع الذي توفره لكل عاشق في عالم الشواء مع أداء ت تصميم عصري يواكب موضة هذا العام في الشواء. 

مميزات شوايات الفحم 


تتضمن شوايات الفحم مجموعة رائعة من الميزات و السمات الرائعة. 

ولعل أبرزها تتشكل فيما يلي : 

  • - توفر طعماً فريداً ومميزاً للأطعمة المشوية
  • - تعطي نكهة تدخين للمشاوي 
  • - تعطي درجات حرارة عالية تساعد على الطهي السريع للأطعمة
  • - تساعد على إعداد عدة أنواع من الأطعمة مثل اللحوم والخضراوات والسمك
  • - توفر قدراً كبيراً من الحرية في التحكم بدرجة الحرارة وتحديدها بسهولة.
  • - تساعد على توفير الطاقة والكهرباء على خلاف شوايات الغاز التي تستهلك الكهرباء 

اسعار شوايات الفحم 


تختلف أسعار شوايات الفحم بناءً على حجم ونوعية الشواية، و الماركة التي صممتها. 
و المميزات التي تأتي بها الشواية، والبلد الذي تتم فيه الشراء. 

فعادةً ما يتراوح سعر شوايات الفحم بين 40 ريال سعودي إلى حدود 3000 ريال سعودي. 
وقد تزيد الأسعار في بعض الأحيان عن ذلك، ويشمل ذلك التكلفة للملحقات التي تأتي مع الشواية الفحم، والأدوات المساعدة في الشواء، وغيرها. 
يمكن أن تكلف الشوايات الكبيرة و المزودة بأحدث الوظائف و الميزات المتقدمة أكثر من 5000 ريال سعودي خاصة المخصصة للمطاعم و الحفلات الكبيرة. 

نهاية، اذا نأمل أن تكون هذه القائمة جيدة و مفيدة لك. و نرجو أيضًا أن تكون قد ساعدتك على اختيار افضل شواية فحم.

إذا كان لديك اي استفسارات او تسائلات، فلديك ميزة التعليقات أدنى. 
او يمكنك مراسلتنا عبر ميزة اتصل بنا.
reaction:
شكرا لكل روحا مرت من هنا وشاركت ما تعلمته وأفادت به غيره،فكل متعطشا التقنية و التكنولوجيا فأكيد سيجده هنا،من متعلقات بالهواتف الذكية وأخر تصنيفاتها وصولا إلى تطبيقات الأندرويد و الماك.

تعليقات