القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 5 انواع طباخات ارز كهربائية | الأكثر مبيعا في الخليج | اكتشف السعر و الميزات


متابعي مدونة تسعون نرحب بكم في هذا المقال لأفضل انواع طباخات الارز الكهربائية المثالية لهذه السنة.

افضل طباخات الرز

عادة ما تأتي طباخات الارز التقليدية غير مكلفة وسهلة الاستخدام ولا تشغل مساحة كبيرة و هذا ما يميزها حقيقة بحيث تقوم بطهي الارز بسرعة و سهولة عالية و على الأرجح أن لن يكون الأرز طريًا أو لزجًا كباقي أجهزة طهي الأرز الأخرى.

تتعدد تصاميم و اشكال طبخات الارز، و لعل ما تشترك به اغلب الطباخات هو أنها صممت لتكون متعددة الاستخدامات بحيث يمكنك طهي الخبز او تبخير اللحم خلافاً لوظيفتها الأساسية و هي طبخ الارز.


اقرا المزيد : 

أفضل طباخات الأرز 


بشكلا عام إذا كنت تريد الحصول على افضل طباخة رز فلا بد لك أن تكون على علما بجميع الميزات و الوظائف التي ستوفرها. 


 لذا قمنا في هذه القائمة بمراجعة مئات طباخات الارز التي يمكن أن تشتريها و قمنا بجمع احسن 5 طباخات رز وفقاً لتقيمات و اراء العملاء بالإضافة إلى مراجعات العملاء من مختلف المنصات الألكترونية، و تعد هذه القائمة من أكثر القوائم اكتملا.

كما سنزودك أيضاً بمعلومات قيمة بشأن سلبيات و ايجابيات كل حله الارز، ليتيح لك مزيداً من المعرفة لاتخاذ القرار المناسب قبل اقتناء طباخة ارز.


كيف تشتري طباخة الارز المناسبة ؟


كيف تشتري طباخة الارز المناسبة؟ سؤال صعباً حقيقة خاصة ما توفر المئات من طبخات الارز في السوق بالإضافة إلى العشرات من العلامات التجاريه المعروفة و الشائعه في هذا الخصوص كتيفال، كينوود، بلاك اند ديكر و غيرها.
لذا جمعنا أحسن الخطوات التي يجب أن تكون على دراية بها قبل شراء طباخة ارز او حلة تسوية الارز كما يحب البعض تسميتها، لا نريد أن نطيل عليك المزيد اليك ابرز النقاط الرئيسية التي يجب مراعاتها عند شراء جهاز طبخ الأرز:

. السعة

كل طباخة ارز تأتي بسعة مختلفة على الأرجح و عادة ما تختلف السعة وفق الحاجيات التي ستلبيها لك.
فإذا كنت مثلا تبحث عن طباخة ارز للإستخدام المنزلي فيجب عليك بداية النظر إلى السعة التي ستوفرها لك بداية مع مراعاة حجمها لتلائم بذالك مطبخك دون مواجهة أي مشكل.
فكلنا زادت سعة الطباخة كلما ازداد حجمها و هذا امرا بديهيا لنا، لذا عليك أن تختار السعة الملائمة لك و التي ستناسبك سوى كنت تعيش بالإيجار أو مع عائلتك.

. الميزات و الوظائف

تختلف الميزات و الوظائف التي زودت بها كل طباخة ارز، بالإضافة لكونها تختلف بالسعر حسب الميزات و الوظائف التي أدخلت عليها و بالتالي يجب عليك أن تأخذ هذه الخطوة في عين الاعتبار فيما يخص الميزات و الوظائف المدخلة عليها.
تأتي بعض طباخات الارز مزود بمؤقت، مما يمكنك من تأخير بدء عملية الطهي لمدة تصل إلى 23 ساعة بعد وضع الأرز والماء في الوعاء و هذه احدى الميزات الرائعة التي زودت بها بعض طباخات الارز، و تتناسب حقيقة هذه الخاصية أو الميزة مع الأشخاص أو لأولئك الذين لديهم القليل من الوقت لإعداد وجبات الطعام.
في حين تأتي الاصدارات المتطورة من طبخات الارز مزودة بعناصر تحكم ذكية تتيح للمستخدمين مراقبة تقدم الطهي عبر تطبيق ما و هذا ما يعد حقيقة ميزة تنافسية لا تجدها في الطباخات الاعتيادية، كما تأتي البعض من هذه الطابخات مزودة بميزة التنبيه أو نغمة موسيقية تخبرك عندما يكون الأرز جاهزًا للأكل.

. التكلفة

تختلف تكلفة طباخة الارز وفق السعة و الحجم و العلامة التجارية لطباخة الأرز، بحيث كلما كانت طباخة الارز تتمتع بميزات و وظائف أكثر كلما ازداد ثمنها و العكس صحيح.

لذا بداية خصص الميزانية المثالية لشراء الطباخة المناسبة، و اذا كنت مثلاً تعيش لوحدك بمن المفضل أن تشتري طباخة بسعة صغيرة كافية لتلبية الاحتياجات الأساسية لك. 

أما اذ كنت رب أسرة فمن المستحسن شراء طباخة بسعة اكبر و حجم اكبر لتلائم كافة احتياجات الأسرة.


نرشح لك : افضل 5 ماكينة قهوة كبسولات من ماركات عالمية

وصلنا أخيرا إلى قائمتنا لافضل طباخات الارز التي يمكنك استخدامها في منزلك، لنبدأ إذا.

1. Instant Pot Duo 


Instant Pot Duo

افضل طباخة رز

اشتري الان 

تعد طباخة الرز Instant Pot Duo من احسن طباخات الرز في هذه القائمة، إذ تأتي بميزات و وظائف عالية للأمانة و يوجد لهذه الطباخة عدة اصدارات مثل Duo Crisp + Air Fryer،  Duo Evo Plus و Duo SV.

تتميز هذه الطباخة بلوحة تحكم بسيطة و بديهية للغاية، بالإضافة إلى أدائها الوظيفي الممتاز و الحماية التي توفرها.
كما يأتي الوعاء الخارجي للطهي من الفولاذ المقاوم للصدأ والذي يعد آمنًا في غسالة الصحون و يعد بمثابة فوز مفيد للموثوقية والمتانة وسهولة التنظيف.
بخصوص الحجم تأتي بثلاثة أحجام مختلفة يلائم بذالك مختلف المستخدمين و مختلف احتياجاتك ايضا.
و لعل أبرز الميزات التي أدخلت على هذه الطباخة هو الصمام الذكي الذي يستخدم لإطلاق البخار خارج الطباخة و يتم ذالك تلقائياً عند إغلاق الغطاء، لذلك لا داعي للقلق بشأن ترك الصمام بطريق الخطأ في وضع التهوية.
تتلخص أبرز سلبياتها في أنها قد تصدر بعض الضجيج بداية الأمر لكن فيما بعد سيختفي هذا الصوت، بالإضافة إلى أن صوت التنبيه منخفض و ضعيف جدا.
تعد طباخة Instant Pot من افضل طبخات الرز في هذه القائمة و الافضل التي يمكن أن تجدها في السوق حسب تقييمات و اراء العملاء بحيث زودت بكل سبل الراحة التي يمكن أن لا تجدها في أي طباخة رز أخرى.

نرشح لك : أفضل شوايات الدجاج الكهربائية لنكهة و مذاق مثير للدهشة | اكتشفها الان

2. Tiger JNP-S10U-HU



Tiger JNP-S10U-HU

افضل طباخة رز كهربائية

السعر : 104 $

إذ كنت تفضل التصميم الجميل و الأنيق بسعر معقول مع متانة مثالية، فلا افضل حقيقة من مطابخ Tiger JNP-S10U-HU المخصصة لطهي الرز.

يأتي هذا الاصدار بسعة مثالية للعائلات المتوسطة في عدد الافراد، حيث صمم خصيصاً للمستخدمين الذين يرغبون في التمتع حقيقة بمظهر جيد يلائم ديكور مطبخك.
فبفضل التقنيات الحديثة التي زود بها سيلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على الأرز طازجًا لمدة تصل إلى 12 ساعة بعد طهي الأرز.
فرغم أن أناقته و مظهره جذاباً بطريقة مميزة إلا أنه لا يخلو من بعض العيوب التي من ضمنها أنه لا يطبخ الأرز المختلط جيدًا بالإضافة إلى أنه لا يتمتع بميزة التبخير خلاف العنصر السابق.

اخيرا إذ كنت تحبذ طباخة ارز متينة وقوية و تدوم معك لفترة طويلة فلا خيار افضل حسب تجربتي من طباخة Tiger التي ستستحق حقا أن تتواجد ضمن قائمة مطبخك.

نرشح لك : أحدث ماكينات الفشار بدون زيت لأول مرة | السعر التجربة و الأداء

3. Zojirushi NS-LAC05XT



Zojirushi NS-LAC05XT

افضل نوع طباخة ارز

السعر : 259 $

على الرغم من أنها ليست متعددة الاستخدامات مثل طباخة Instant Pot Duo، إلا أنها لا تزال تحظى بحزمة رائعه من الميزات و الوظائف التي ستبهرك حقيقة.

تأتي هذه الطباخة مع حجم مضغوط مثالي و مجموعة واسعة من الإعدادات التي ستنال حقا اعجابك.
فعلى الرغم  من أن هذه الطباخة عبارة عن قدر طهي أساسي للأرز، إلا أنها لا تخلو من ميزات وافرة كطهي الخبز مثلا بالبخار.

كما زودت ايضا بميزة أو تقنية Fuzzy Logic الرائعة التي تسمح لك بإجراء تعديلات على وقت الطهي ودرجة الحرارة وفقًا لنوع الأرز الذي تطبخه ما يعني أنك ستحصل على النتيجة المثالية دون متابعة عملية الطهي باستمرار كباقي اغلب طابخات الرز الأخرى.

لا تخلو هذه الطباخة من بعض العيوب و لعل أبرزها انه في بعض الأحيان يترك الأرز رطبًا قليلاً على الرغم من أن الارز يمكن أن يبقى دافئًا لمدة تصل إلى 24 ساعة، بالإضافة إلى أنك عند شراء هذه الطباخة لأول مرة ستلاحظ رائحة بلاستيكية قوية منبعثة من الطباخة، و يكفي أن تقوم بتنظيف جميع الأجزاء التي تتلامس مع الطعام قبل بدء طهي الارز للمرة الأولى.

نرشح لك : بالصور تشكلية من أفضل ماكينات الفشار الأكثر إثارة و اغراء لأول مرة | السعر

4. Aroma Housewares ARC-150SB


Aroma Housewares ARC-150SB

افضل حلة ارز

السعر : 37 $

تعد Aroma من احسن طباخات الرز التي نالت تقييمات و مراجعات إيجابية للغاية، ليس بسبب سعره المعقول و علامة Aroma فقط بل بفضل تضمنه على وظيفة تبخير ووظيفة طهي بطيئة تتيح لك مزيدا من الراحة التي ستقدمها لك.

تحتوي هذه الطباخة على مؤقت تأخير لمدة 15 ساعة لضمان أن يكون الارز طازجاً عند الطلب.

و لعل أبرز الميزات التي زودت به هو توفرها على أزرار سهلة للاستخدام بالإضافة لكونها متينة و ستدوم معك لمدة طويلة.

تتلخص أبرز عيوبها في أنها لا تحافظ على الارز دافئاً لفترات طويلة من الزمن بالإضافة إلى أن غطاء الطباخة صعب التنظيف و الأمر الاسوء هو انه لا يمكنك إزالة الغطاء من جسم طباخة الأرز هذه.

اخيرا إذ كنت ترغب في شراء هذه الطباخة الرائعة ذات السعر المنخفض و المتينة حقا، فنحن ننصحك بدونها بهذا رغم أنها ليست الافضل في السوق، إلا أنها ستتوافق مع المال الذي ستدفعه.

نرشح لك :أفضل منظف افران لمعالجة بقايا الطعام

5. Aroma Housewares ARC-743-1NGR


Aroma Housewares ARC-743-1NGR

افضل طباخة الأرز الكهربائية

السعر : 34 $

تعد طباخة Aroma Housewares ARC-743-1NGR من اصغر الطبخات المخصصة للأرز التي تعتبر خيارًا مثاليًا للعزاب أو الأزواج أو العائلات الصغيرة على حد السواء.

تتميز هذه الطباخة بأنها تأتي بتصميم جيد و انيق حقا بالإضافة إلى أداءها و قدرتها على الطهي بسرعة.

بشكلا عاماً إذا تحدثنا على الأداء فإنه ينال اعجابك حقيقة، فرغم صغر حجم هذه الطباخة إلا أنها نالت تقييمات و مراجعات إيجابية على مختلف المنصات الالكترونيه.

تعمل هذه الطباخة بلمسة زر واحدة، و بمجرد أن تنتهي من الطهي سوف يتغير لونه وستتحول الماكينة تلقائيًا إلى إعداد الدفء و هذا ما يجعله حقيقة من اروع طباخات الرز التي يمكن أن تشتريها.

ومن أبرز عيوب هذه الطباخة هو أنها لا تحتوي على زر إيقاف التشغيل و يمكن لك ايقاف تشغيله فقط عن طريق إلغاء توصيله بالكهرباء و هذا ما يشكل إزعاج لبعض المستخدمين.

اخيرا تعد هذه الطباخة حقيقة من احسن الطباخات القوية و المخصصة للأرز بحيث تقوم بطهي الارز بجودة عالية و هي مثالية خاصة للعزاب و العائلات الصغيرة.

شكر لك على قراءة مقالي
هل اعجبك المقال ؟
هل استخدمت اي من هذه الطباخات الكهربائية من قبل ؟
هل لديك طباخة مفضلة لديك و لم نذكرها في هذه القائمة ؟
ما أداء سرد المقال ؟
تستطيع مشاركة رأيك في صندوق التعليقات أدنى.

مواضيع ذات صلة :
* افضل 5 انواع افران ميكرويف الكهربائية لعام 2020
* افضل 5 افران غاز منزلية و سطحية لعام 2020
* افضل 5 مكواة بخار محمولة للملابس لعام 2020
شكرا لكل روحا مرت من هنا وشاركت ما تعلمته وأفادت به غيره،فكل متعطشا التقنية و التكنولوجيا فأكيد سيجده هنا،من متعلقات بالهواتف الذكية وأخر تصنيفاتها وصولا إلى تطبيقات الأندرويد و الماك.
عرض التعليقات

تعليقات