القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية العثور على الهاتف المفقود او المسروق |2020

مرحبا بكم متابعي مدونة تسعون التقنية، نقدم لكم في هذا المقال كيفية العثور على الهاتف المفقود او المسروق بطريقة سهلة و بسيطة و بخطوات تمكنك من الوصول إلى هاتفك المحمول بدون اي صعوبات.

كيفية العثور على هاتف مفقود


قد لا يكون ضياع الهاتف أو سرقته أمرا جيدا حقا لكنه أمرا شائع نوع ما، حيث مرى أغلب مستخدمي الهواتف المحمولة بمرحلة ما من ضياع الهاتف المحمول او سرقته، لذا يتطرق المستخدم عادة عن كيفية معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق او مكان ضياعه اخر مرة.

كيفية العثور على الهاتف المفقود او المسروق
تصنيف : كيفية العثور على الهاتف المفقود او المسروق 

فإذا كان هاتفك المحمول هو هاتف ذكي، فإن كبار مزودي المنصات (Apple و Google) يشملون تقنية استرداد الهاتف في برنامج Android أو iOS، بحيث تعمل على قفل الهاتف و مسح محتوياته عن بعد وإعداد رسائل خاصة لتنبيه كل من يعثر عليه.

فعند محاولة الاتصال بشخص وجد هاتفك الذكي. احرص على تجنب التخلي عن أي معلومات شخصية ، مثل عنوان منزلك ، حتى تعرف أنك تتعامل مع شخص تثق به.

لذا قمنا بجمع أفضل الطرق للعثور على الهاتف المفقود او المسروق بخطوات بسيطة و سهلة لنظام أندرويد( Android) و أي أو إس (iOS),إليك كيفية عمل كل من أنظمة التشغيل.

1. كيفية العثور على هاتف Android المفقود 


كيفية العثور على هاتف Android المفقود
تصنيف : كيفية العثور على هاتف Android المفقود 

لا يقدم Android خدمة Google الخاصة فقط للعثور على جهازك وإدارته عن بُعد ، ولكن أيضًا العديد من تطبيقات الطرف الثالث المصممة للعثور على هاتفك الذكي.

أسهل طريقة لاستخدامها هي " العثور على جهازي" ، الذي تم دمجه مباشرة في هاتف Android الذكي الخاص بك من خلال خدمات Google Play - كما يمكن استخدامه في متصفح أو تنزيله من متجر Google Play، كما يجب أن تكون معظم الأجهزة تعمل بنظام Android 2.3 أو أحدث لتكون قادرة على استخدام هذه الميزة.

يعد استخدام هذه الميزة سهلاً مثل البحث عن "أين هاتفي؟" في Google ، مما يدفع الخدمة للبدء في البحث عن هاتفك الذكي.
لقد كتبنا سابقًا عن " العثور على جهازي" وقدرته على الاتصال بك ، وإعداد كلمة مرور جديدة ، وجعل هاتفك يرن من بعيد ، إلى جانب مجموعة متنوعة من الوظائف الأخرى التي يستخدمها لأغراض الإعلام.

بينما يمكنك إستخدام ميزة "العثور على جهازي" مسبقًا ، يجب أن تكون الخدمة متوفرة في حالة فقد هاتفك أو وضعه في مكانه (سيستخدم Wi-Fi أو GPS لمساعدتك في البحث عن جهازك)

للتحقق من تشغيل ميزة "العثور على جهازي" على هاتفك الذكي بنظام Android ، انتقل إلى الإعدادات> Google (أو خدمات Google)> الأمان وتأكد من تشغيل موقع هذا الجهاز عن بُعد في قسم " العثور على جهازي".

عند فتح التطبيق أو البحث في متصفحك ، سترى جميع أجهزتك مدرجة في الجزء العلوي ، لذلك فقط اضغط على علامة التبويب ذات الصلة للعثور على الجهاز المحدد الذي تبحث عنه.

إذا لم تتمكن من العثور على هاتفك الذكي ، فيمكنك دائمًا مسحه لمنع وصول المعلومات الحساسة إلى الأيدي الخطأ.

كما قدمت شركة Google أيضًا حماية إعادة ضبط المصنع (FRP)، حيث صمم لمنع اللصوص المحتملين من سرقة هاتفك ومسحه ثم استخدامه أو بيعه.

فإذا قمت بإعادة ضبط مصنع لهاتف مع تمكين FRP ومحاولة إعداده كجهاز جديد ، فستتم مطالبتك بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لحساب Google الأخير الذي تم تسجيله على الجهاز ، وإذا لم تتمكن من ذلك ، سيبقى الهاتف مغلقاً.

هناك أيضًا تطبيقات تابعة لجهات خارجية اخرى يمكنك تثبيتها لمساعدتك في العثور على هاتفك، مثل تطبيق "Prey Anti Theft" هو تطبيق رائع يوفر إمكانية الوصول والتحكم عن بُعد ، مما يتيح لك الحصول على مزيد من المعلومات فيما يتعلق بمكان وجود هاتفك.
كما سيوفر لك عددًا من الميزات الإضافية مثل المزيد من التحكم الدقيق في كيفية تتبع جهازك ، وإحداثيات GPS ، وعنوان MAC ، والصور من الكاميرا للحصول على اللص المحتمل ، والإخطارات الأخرى الأكثر تفصيلاً التي لا يجدها Find My Device.

تتوفر خيارات أخرى للهواتف الذكية مثل هواتف Samsung وهو خدمة Find My Mobile، بحيث يمكن استخدامه لتحديد موقع هاتفك المفقود أو قفله أو مسحه تمامًا.

فستحتاج إلى حساب Samsung ، وخيارات تمذين التحكم عن بعد على هاتفك للتحقق مما إذا كان Find My Mobile متاحًا لهاتفك الذكي ، فيكفي فقط الانتقل إلى الإعدادات> القياسات الحيوية والأمان، إذا كنت ترى Find My Mobile في القائمة ، فيمكنك استخدام الخدمة.

كما يمكنك تمكين خيارات التحكم عن بعد من خلال الإعدادات> القياسات الحيوية والأمن> العثور على هاتفي المحمول> عناصر التحكم عن بُعد .

2. كيفية العثور على هاتف IPhone المفقود 


كيفية العثور على هاتف IPhone المفقود
تصنيف : كيفية العثور على هاتف IPhone المفقود 

الطريقة الأفضل (والوحيدة) لاستعادة iPhone الخاص بك هي من خلال ميزة Apple الأصلية ، Find My iPhone .
 يأتي التطبيق مثبتًا مسبقًا على كل جهاز iPhone يعمل بنظام iOS ويمكنه عرض جهازك المفقود على خريطة لمساعدتك في تحديد موقعه وإدارته بسهولة.

ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر أو جهاز iOS آخر باستخدام تطبيق Find My iPhone لنشر هذه الميزة (للأسف لا تتوفر هذه الميزات إلا عند تشغيل هاتفك وتوصيله بالإنترنت).

لاستخدام هذه الميزة ، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى iCloud وفتح ميزة Find my iPhone، ستحدد خدمة Apple موقع هاتفك على خريطة وتمنحك خيار تشغيل صوت على جهازك أو إرسال رسالة إلى هاتفك باستخدام "الوضع المفقود" أو مسح محتوياته.

يمكنك العثور على جهاز iPhone أيضًا في تحديد موقع جهاز Mac و iPod و iPad.
إذ تعد أداة فعالة بشكل لا يصدق لتتبع أي جهاز iOS.
تستخدم Apple أيضًا نوعًا آخر من الأمان لضمان خصوصية المستخدمين ، حيث يأتي باسم Activation Lock ، للحفاظ على أمان جهاز iPhone الخاص بك من السرقة.
يتطلب منك فقط قفل التنشيط ثم إدخال معرف Apple وكلمة المرور الخاصة بك قبل أن تتمكن من تعطيل ميزة "العثور على iPhone الخاص بي" أو مسح جهازك أو إعادة تنشيطه.

3. كيف تجد هاتفك الخلوي غير الذكي (التقليدي الغير مزود بتقنية التتبع) 


الخطوة 1: اتصل بهاتفك الخلوي ثم استمع إلى الرنين أو الاهتزاز وحاول تحديد موقع هاتفك من خلال الكشف اليدوي عنه. 
إذا ضاع هاتفك حقًا و أخذه شخصا اخر، فمن المحتمل أن يردوا إذا كانوا يعتزمون إعادة الهاتف.

الخطوة 2: استرجع خطواتك (ارجع من حيث كنت اخر مرة)، إذا لم تتمكن من سماع رنين أو اهتزازه عند الاتصال به ، فلا تفترض على الفور أن هاتفك ضاع او تمت سرقته فقد تكون البطارية قد نفدت لا أكثر.

الخطوة 3: راسل هاتفك، إذا كنت تعتقد أن شخصًا ما قد سرق هاتفك أو عثر عليه ، فقم بإرسال رسالة نصية إلى هاتفك تتضمن معلومات الاتصال الخاصة بك وعرض مكافأة إذا اخترت ذلك. هناك العديد من الخدمات عبر الإنترنت التي تتيح لك إرسال رسائل نصية مجانية.

الخطوة 4: تنبيه مزود الخدمة الخاص بك. إذا كنت قد فقدت الأمل في العثور عليه ، فاتصل بمزود الخدمة اللاسلكية الخاص بك واطلب منهم معرفة أن هاتفك قد فقد.
اسأل عما إذا كانوا يقدمون خدمة تحديد موقع GPS، إذا لم يكن الأمر كذلك ، اطلب منهم تعليق الخدمة على هاتفك لتجنب أي رسوم احتيالية محتملة.
لدى شركات النقل سياسات مختلفة حول هذا الموضوع ، لكنها تستحق التجربة دائمًا ، حتى بالنسبة للهاتف الذكي.

الخطوة 5: سج٠ل هاتفك المفقود. إذا كنت تعرف رقم IMEI لهاتفك أو قمت بتدوينه في مكان ما ، فقم بتسجيله.

الخطوة 6: قم باخذ خطوات احتياطية في المرة القادمة عندما تفقد هاتفك المحمول فقد تكون ضمن أحد هؤلاء الأشخاص الذين يفقدون هواتفهم دائمًا.

شكرا لك على قراءة مقالي 
هل أعجبك المقال؟ 
شاركنا رأيك في صندوق التعليقات. 

مواضيع ذات صلة : 
* كيفية تنظيف سماعات الاذن AirPods و AirPods Pro
* كيفية إصلاح مشاكل بطارية جوجل بكسل 4 (Google Pixel 4)
* كيفية تنزيل الموسيقى من على منصة يوتيوب
* كيفية حل مشاكل iPhone 11 Pro الشائعة وكيفية إصلاحها
* كيف تحمي هاتفك من التجسس و الاختراق




reaction:
شكرا لكل روحا مرت من هنا وشاركت ما تعلمته وأفادت به غيره،فكل متعطشا التقنية و التكنولوجيا فأكيد سيجده هنا،من متعلقات بالهواتف الذكية وأخر تصنيفاتها وصولا إلى تطبيقات الأندرويد و الماك.

تعليقات