القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل سخانات الماء بالطاقة الشمسية لعام 2020| المثالية للحمام و أنواعها

افضل سخانات الماء بالطاقة الشمسية لعام 2020| المثالية للحمام و أنواعها


سخانات ماء بالطاقة الشمسية، ربما العديد منا يمتلك واحد من هذه السخانات لكن هل تعرف انواع السخانات الشمسية او هل تعرف اسعار السخانات الشمسية ربما لا، لكن هل تدري ماهي مشاكل السخان الشمسي ربما لا أيضاً و لكن اكيد انك تعرف افضل السخانات الشمسية لهذه السنة، لكن ستجيب بكيف؟ نعم هذا ما سنناقشه في هذا المقال عموما.

افضل سخان شمسي
تصنيف : افضل سخان شمسي 

فتأكد صديقي العزيز بأنك لن تخرج من هذا الدليل الا و انت على اطلاع بأفضل انواع السخانات المائية المثالية لحمام بيتك و كيف تعرف أي نوع من سخان تحتاج إلى حمام السباحة الخاص بك إضافة إلى عدة نصائح رابعة ستحتاجها بالتأكيد إذا كنت تنوي شراء سخان جديد يوفر لك احتياجاتك إضافة إلى مدى مقاومة السخانات الشمسية للماء و هل هي فعلاً مقاومة للماء ؟

لا تذهب بعيداً صديقي، فإجلب معك كوب من القهوة أو الشاي بداية، و لنبدأ إذا.

لا يعد القفز إلى حوض السباحة تجربة ممتعة دائمًا، خاصةً خلال موسم الخريف والربيع عندما تبدأ الرياح الباردة في النفخ، و سيكون لدى معظم مالكي المنازل سخان حمام غاز لزيادة درجة حرارة مياه حمام السباحة.
ومع ذلك، فإن دفع فواتير الغاز باستمرار والتي تزيد بسبب الاستهلاك الإضافي للغاز قد يكون مكلفًا للغاية وغير مرغوب فيه.
و السخانات الكهربائية لديها نفس المشكلة مع ارتفاع التكاليف، و يتمثل الحل الاقتصادي والصديق للبيئة في تثبيت أفضل سخانات حمام الطاقة الشمسية في عام 2020 المتوفرة من العديد من العلامات التجارية مثل FAFCO و Smartpool و Sun2Solar و Sungrabber وغيرها الكثير.

ستجد في هذا الدليل المختصر العديد من النصائح القيمة والإجابة على العديد من الأسئلة التي قد تكون لديكم حول سخانات حمام الطاقة الشمسية.
ولكن قبل ذلك ، لنبدأ بقائمة أفضل سخانات شمسية لبرك و أحواض السباحة.

1. Fafco Solar Bear Solar Pool Heater


Fafco Solar Bear Solar Pool Heater
المصدر: Amazon.com

سخان ماء على الطاقه الشمسيه

تعتبر علامةFafco واحدة من الشركات الأمريكية الأولى المتعلقة بتطوير أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية، و المطور من مواد مزيج كوبوليمر وتصاميم لوحة جامع التي جعلتها واحدة من أكبر الموزعين لأنظمة التدفئة تجمع الشمسية في الولايات المتحدة.

فافي هذه المناسبة، نقوم بتقييم نظام تسخين حوض السباحة الشمسي للعلامة التجارية التي تم تصميمها خصيصًا لحمامات السباحة الموجودة فوق سطح الأرض.
إذ يتكون النظام من مجمّع شمسي كبير بطول 4 أقدام و 20 قدمًا مع وصلات شائكة 1-1 / 2 "يمكن وضعها على الأرض بجوار حمام السباحة الخاص بك لتقليل حجم الخرطوم المطلوب.
ومع ذلك، يمكن أيضًا تثبيت نظام FAFCO الشمسي على حامل تثبيت يمكن أن يكون له زاوية ميل تتراوح بين 20-45 درجة بينما يواجه الاخر لتحسين التدفئة وزيادة الكفاءة.

أسباب الشراء :
+ سخان للطاقة الشمسية لبرك الأرض فوق
+ أرفف تركيب مائلة بين 20-45 درجة
+ توفر ضمان لمدة 10 سنوات
+ 80،000 وحدة حرارية متولدة يوميًا
+ حجم مجمّع الطاقة الشمسية: 4 أقدام × 20 قدمًا

ينتج سخان المسبح الشمسي فوق سطح الأرض ما يصل إلى 80،000 وحدة حرارية من الحرارة يوميًا، وهو ما يكفي لتسخين حمام السباحة المستدير 24 قدمًا 7-10 درجة أكثر دفئًا من قيمة درجة الحرارة المحيطة.
بالإضافة إلى ذلك، تضم مجموعة سخان حمام السباحة الشمسي أيضًا صمامًا جانبيًا متكاملًا، وقاعدة التركيب، وأشرطة الغطاء، والمقابس الأنبوبية المطاطية.

هذا المنتج سهل التثبيت لأنه لا يتطلب سوى 30 دقيقة لإكمال التثبيت، وقد تلقى الكثير من المراجعات الإيجابية للسخانات الشمسية.

2. XtremepowerUS Solar Pool Heater


XtremepowerUS Solar Pool Heater
المصدر: Amazon.com

افضل سخان شمسي

يوفر زو سخان Xtremepower Us بديلاً رائعًا لتدفئة حمام السباحة الخاص بك، و خاصة خلال فصلي الربيع والخريف.

إذ يمكن تصميم سخان شمسي لحمامات السباحة لتناسب الأغراض الجوهرية أو فوق الأرض ومع ذلك، فإن سخان Xtremepower مناسب لكلا الخيارين.
تم تصميم هذا النظام من خلال مجمع للتدفئة الشمسية طوله 2 × 20 قدم مصنوع من مادة البولي بروبيلين الأسود المرنة خفيفة الوزن.

تم تصميم السخان أيضًا من خلال إنشاء أنبوب يوفر مساحة سطح أكبر لتحسين نقل الحرارة عبر الأنابيب إلى حمام السباحة الخاص بك.
كما ان نظام التسخين الشمسي قادر على رفع درجة حرارة الماء حتى 10-15 درجة فهرنهايت (اعتمادا على قيم الإشعاع الشمسي في الموقع) ويعمل بشكل مثالي مع معظم مضخات أحواض السباحة.

أسباب الشراء : 
+ خفيف الوزن
+مناسبة للمسابح  بطول 18 قدم مستديرة و 350 قدم مربع
+ مجمّع التسخين الشمسي: طوله 2 × 20 قدمًا
+ يزيد من درجة الحرارة 10-15 درجة فهرنهايت فوق
+ الأبعاد: 240 × 28 × 3 بوصات

تم تصميم سخان Xtremepower الشمسي لحمام السباحة بمواد عالية الجودة يمكنها مقاومة الظروف الجوية القاسية، علاوة على ذلك، يشتمل نظام التسخين على مجموعة رأسية مستديرة مقاس 1.5 بوصة ومرفقة بمقبض مطاطي.

يعتبر نظام التسخين الشمسي مثاليًا للمسابح الموجودة فوق سطح الأرض التي يقل طولها عن 18 قدمًا وما يصل إلى 350 قدمًا مربعًا.

3. Smartpool S601P Solar Pool Heater


Smartpool S601P Solar Pool Heater
المصدر: Amazon.com

سخان ماء على الطاقة الشمسية

يوفر سخان Smartpool خيارًا رائعًا للسوق إذ يأتي هذا السخان مثالي لعدة استخدامات مختلفة.
كما يأتي سخان Smartpool S601p بألواح شمسية من SunHeater  مع نظام تدفق مباشر للمياه من خلال هاتفك مثبتا مسبقا مضخة الماء لجعل تدفق المياه من خلال تجميع الطاقة الشمسية لتسخين الماء و تصل إلى 6-10 ° F أكثر من قيمته في درجة الحرارة العادية.

يبلغ طول السخان 4 أقدام × 20 قدمًا ويمكن وضعه بجوار حمام السباحة الخاص بك أو أعلى السقف.

أسباب الشراء : 
+ معزز بألياف الزجاجية على رأس مصبوب
+ أداء عالي
+ت توفىرفتحات الرياح الحفاظ على سلامة لوحة التدفئة
+ يزيد من درجة الحرارة من 6 إلى 10 درجات فهرنهايت فوق القيمة القياسية
+ تقيس لوحة التسخين 4 أقدام × 20 قدمًا
مساحة اللوحة: 80 قدم مربع

كما تم تصميم تصميم الألواح الشمسية لتسخين حمامات السباحة بعناية بما في ذلك العديد من الميزات التي تجعل هذا المنتج فريدًا من بين أشياء أخرى.
و ترتبط إحدى هذه الميزات برأسها المصبوب المقوى بالألياف الزجاجية والذي يوفر المتانة لفترة طويلة، أيضا تم قياس تصميم كل أنبوب لزيادة السطح الذي يستقبل الإشعاع الشمسي وزيادة قيم درجة الحرارة قدر الإمكان.
ضع في اعتبارك أن تثبيت Smartpool s601p SunHeater ، ستحتاج إلى إضافة مجموعة إضافية من نظام SK21 إلى عملية الشراء.

4. GAME 4714 SolarPRO


GAME 4714 SolarPRO
المصدر: Amazon.com

افضل سخان ماء للحمام

يعتبر سخان GAME 4714 SolarPro من افضل السخانات في هذه القائمة، إذ دعم  بالطاقة الشمسية على شكل رائعاً مع حلًا مختلفًا ومبتكرًا لتدفئة حمام السباحة الخاص بك خلال فصلي الربيع والخريف.

تم تصميم حمام السباحة SolarPro contour الشمسي لكل من حمامات السباحة الموجودة فوق سطح الأرض والداخل حيث تسمح المواد عالية الجودة بالتعرض لأشعة الشمس دون التسبب في أي أضرار على المنتج على المدى الطويل.

كما أن هناك العديد من الميزات الرائعة لهذا السخان، أولاً يتميز حمام SolarPro contour الشمسي بتصميم منحني بالكامل يزيد من تجميع الحرارة عند مقارنته بالمنتجات المسطحة.
علاوة على ذلك، تم دمج لوحة التسخين بالطاقة الشمسية مع أرجل قابلة للتعديل وقابلة للطي تسمح لك بضبط المجمع على الميل الأمثل لزيادة نقل الحرارة إلى أقصى حد من حمام السباحة الأرضي.

أسباب الشراء : 
+ يوفر أداء رائع
+ قابل للتعديل
+ يوفر درجة حرارة تصل إلى 5 درجات فهرنهايت لكل 10000 جالون
+ ما يصل إلى 19 جالون في الدقيقة معدل التدفق المباشر
+ الأبعاد: 27.6 × 5.9 × 44.9 بوصة

إن السخان الشمسي Game 4714 SolarPro للأرضية قادر على زيادة درجة حرارة الماء تدريجياً بمقدار 5 درجات فهرنهايت في 7 أيام لحوض سباحة سعة 10000 جالون، وهو ما يكفي لتمديد السباحة خلال فصلي الخريف والربيع.
لقد تم تصميم هذا السخان خصيصًا ليكون سخانًا شمسيًا للمسابح فوق الأرضية من Intex أو سخانًا شمسيًا لأحواض السباحة من Bestway .

5. Blue Wave NS6028


Blue Wave NS6028
المصدر: Amazon.com

احسن سخان ماء بالطاقة الشمسية

إذ كنت تريد سخان ماء مثالي يوفر كافة حاجياتك المثالية لمنزلك، فلا بديل لك عن سخان The Blue Wave  الذي يوفر لك مزايا و مميزات رائعة للأمانة و يعتبر واحدًا من سخانات حمام السباحة الشمسية الرائعة فوق سطح الأرض.

تم تصميم هذا النموذج بشكل منحني يزيد من قدرة امتصاص الحرارة بنسبة 40٪ لكل دورة، باستخدام 51 قدم.
كما يتوفر على لفائف شمسية طويلة و 1.2 بوصة مُضمَّنة داخل السخان، و يمكن لمسخن حمام السباحة الشمسي الصغير زيادة درجة حرارة الماء بمقدار 5 درجات فهرنهايت في 5 أيام فقط.

أسباب الشراء : 
+ توفر زاوية ميل قابلة للتعديل تصل إلى 30 درجة
+ مناسب لجميع المستخدمين
+ قابل للتعديل
+  يوفر زيادة امتصاص الحرارة بنسبة تصل إلى 40 ٪ لكل دورة
+ ترتفع درجة الحرارة بمقدار 5 درجات فهرنهايت
+ لفائف شمسية بطول 51 قدمًا و 1.2 بوصة

كما يمكنه أيضًا أن يقترن المنتج بمزيد من سخانات منحنى SolarPro لتسخين مياه حمام السباحة بشكل أسرع و من المهم أن تلاحظ أن Blue Wave تحدد أنه يمكن أيضًا استخدام منحنى SolarPro كجهاز لتسخين حمامات السباحة عندما يتطلب التثبيت معدل طاقة لمضخة المياه القصوى يبلغ 1 حصان.
فضع صديقي في اعتبارك أن استخدام مضخات الماء ذات السعة الكبيرة دون استخدام طقم GAME سيؤدي إلى إبطال ضمانه لمدة عام.

توفر الأرجل القابلة للتعديل أيضًا تسخينًا شمسيًا لأنها تسمح بضبط زاوية الميل حتى 30 درجة

كم يجب أن تدفع ثمن سخان حمام شمسي؟


النطاق السعري لسخان حمام السباحة الشمسي متغير تمامًا، إذ أن هناك العديد من العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار مثل العلامة التجارية للشركة المصنعة، ونوع السخان الشمسي، والمواد والحجم والضمان.

لذلك، من الصعب إجراء تقدير دقيق، ومع ذلك إذا نظرنا إلى تجمع سكني متوسط ​، يمكننا تقدير أسعار سخان حمام السباحة الشمسي لتكون بين 100 دولار و 300 دولار.
و ضع في اعتبارك حقيقة أن هذا هو متوسط ​​سعر السخان، وقد تحتاج إلى وحدات متعددة لحوض السباحة الخاص بك.
يتراوح متوسط ​​تكلفة تركيب نظام تسخين حمام السباحة الشمسي في الولايات المتحدة بين 3000 دولار و 4000 دولار.

كيف تعرف أي نوع من سخان تحتاج إلى حمام السباحة الخاص بك؟


أول شيء يجب أن تفكر فيه هو التحقق من نوع حمام السباحة الذي تتعامل معه.

تتمتع حمامات السباحة الموجودة فوق الأرض بميزة مذهلة على حمامات السباحة الداخلية لأن عملية التثبيت المطلوبة تكون أسرع بكثير.
و يمكن توصيل السخان ومضخة المياه والنظام الشمسي للتدفئة بسهولة إلى المسبح من خلال خرطوم مكشوف للشمس ولا يلزم تركيب معقد.
فهنا الخيار الأفضل هو ببساطة شراء سخان شمسي من نوع مثالي لجعل عملية التثبيت أسهل وأسرع واقتصادية.

ومع ذلك، إذا كان لديك حمام سباحة داخلي فقد يصبح اختيار السخان الشمسي على السطح هو البديل الأفضل بسبب توفر المساحة، والجماليات، و الطاقة الشمسية.
كما ان تثبيت سخان حمام السباحة على السطح سيعمل على تعظيم كل هذه المتغيرات.
ضع في اعتبارك أنه من خلال الجمع بين كلاً من سخان حمام السباحة الشمسي الموجود على السطح وطراز الأخر الموجود في الأرض، قد تحتاج على الأرجح إلى طلب المساعدة من مُثبت الطاقة الشمسية.

في هذه الحالة قد تكون عملية التثبيت معقدة حيث قد تكون هناك حاجة للقيام بأعمال السباكة والأنابيب للخطوط.
كما يتضمن أيضًا تركيب مجموعة الألواح الشمسية الموجودة على السطح وضبط صمام الالتفافية ليناسب ضغط الماء المناسب (ربما باستخدام وحدة تحكم شمسية) و يجب أن يكون ضغط الماء قويًا بدرجة كافية حتى يرتفع إلى السطح، ولكن ليس قويًا بما يكفي لإلحاق الضرر بالسخان الشمسي.

ما حجم السخان الشمسي الذي يجب عليك أن تشتريه ؟


ما حجم السخان الشمسي الذي يجب عليك أن تشتريه
ما حجم السخان الشمسي الذي يجب عليك أن تشتريه

يعتمد حجم سخان حمام السباحة الشمسي على عدة عوامل: الشمس، وأبعاد حمام السباحة الأرضي، وموسم السباحة الذي ترغب في الحصول عليه.

كما ذكرنا من قبل، فإن القاعدة الأساسية هي أن سخان حمام السباحة الشمسي يحتاج إلى مساحة مربعة تمثل ما لا يقل عن 50٪ من مساحة حوض السباحة.
ومع ذلك، هذا لا يضمن أن تصل إلى درجة حرارة لطيفة على مدار العام.

بعض المناطق في الخليج العربي مثالية للطاقة الشمسية، فكما تعلم يستخدم سخان المسبح الطاقة الشمسية لتسخين المياه و إذا كان المورد الشمسي المتوفر في موقعك منخفضًا، فسوف يحتاج السخان إلى مزيد من اللقطات المربعة أو الوقت لزيادة درجة حرارة السخان.
علاوة على ذلك، الظروف الغائمة هي أيضا عامل يجب أن تأخذه في عين الاعتبار.

فلا تزال الألواح الشمسية الكهروضوئية تولد الكهرباء حتى في الظروف الملبدة بالغيوم حيث تستخدم المكون الضوئي للإشعاع الشمسي (الذي لا يزال نشطًا في الظروف الملبدة بالغيوم).
ومع ذلك، فإن المكون الحراري للإشعاع الشمسي لن يكون نشطًا تقريبًا أثناء هطول الأمطار أو الظروف الملبدة بالغيوم، لذلك يجب عليك تقييم كيفية ظهور السحب بانتظام في موقعك.

عامل آخر لتقييم هو وجود الظلال، فإذا كان أحد جانبي مجمع الطاقة الشمسية الخاص بك مظللاً بشكل لا يمكن تصديقه بواسطة شجرة أو مدخنة أو أي جسم آخر، فيجب عليك أيضًا زيادة حجم سخلن التدفئة الخاص بك.

كما ذكرنا، تقوم كل شركة تصنع سخان حمام السباحة الشمسي بتصميم ألواحها الشمسية لتوفير زيادة محددة في درجة الحرارة (5-15 درجة فهرنهايت) لحجم حمام سباحة معين.

إذ تحتوي معظم سخانات المسابح الشمسية على أحجام قياسية، أي 2 قدم × 20 قدمًا أو 4 قدمًا × 20 قدمًا، لذلك، كما ترون ليس حجم سخان المدفأة الخاص بك هو المشكلة ، ولكن عدد السخانات الشمسية التي ستحتاج إليها تغطية لقطات مربع من حمام السباحة الخاص بك.

لحساب عدد الألواح الشمسية التي قد تحتاجها من شركة تصنيع محددة، فإن أبسط طريقة يمكنك اتباعها هي كالأتي :

حيث X هو عدد الألواح الشمسية و Fd هو عامل انحراف يتعلق بنسبة النسبة المئوية لعلاقة لقطات مربعة بين حمام السباحة واللوحة (50 ٪ كحد أدنى ، 65 ٪ من الناحية المثالية), فإذا كنت ترغب في استخدام منهجية أكثر دقة.

هل سخانات حمام الطاقة الشمسية مقاومة للماء؟


لا تحتوي سخانات المسابح الشمسية على أي مكون كهربائي يمكن أن يتلف بسبب ملامسة الماء.
و في الواقع  فهي قادرة تماما على تلقي مياه الأمطار على سطحها الخارجي بمعنى آخر، يمكنك تثبيت سخان حمام السباحة الشمسي الخاص بك بجوار حمام السباحة مباشرة في الفناء الخلفي حيث يمكنك أيضًا الاستمتاع بالشواء أو حتى نافورة حمام شمسي.

إذا كان هناك أي تسرب يرتبط بالسخان فهذا يعني أن هناك أضرارًا جسدية تحتاج إلى إصلاح.
ومع ذلك، لن تترافق مع المقاومة ضد الماء.

العامل الوحيد الذي يجب أن تكون حذرا فيه يرتبط بضغط الماء و يقتصر هذا الحد الأقصى للقدرة الذي تنشئه الشركة المصنعة لمضخة الماء.

نصائح لحماية سخان حمام السباحة الخاص بك


نصائح لحماية سخان حمام السباحة الخاص بك
نصائح لحماية سخان حمام السباحة الخاص بك

يجب أن يتم تصميم نظام التسخين الشمسي لحمام السباحة الشمسي مقاوما للرياح القوية و مختلف العوامل الاخرى ومع ذلك، فهناك بعض النصائح القيمة التي يجب أن تعرفها لرعاية استثماراتك.

فصل الشتاء هل يجب ترك السخان الشمسي خارجاً

واحدة من أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها هي ترك سخان حمام السباحة الشمسي الخاص بك هناك في فصل الشتاء.
فهذه السخانات مصنوعة من مادة البولي بروبيلين (البلاستيك) التي تم اختبارها لتتحمل الحرارة وضغوط المياه المحددة، فالأضرار الناجمة عن تجميد المياه هي شيء لا تصنعه هذه السخانات.

فافي فصل الشتاء، يجب فصل مضخة الماء وإلغاء تركيب سخان حمام السباحة الشمسي وتصريفها بالكامل لتخزينها في مكان آمن مكيف (فوق 40 درجة فهرنهايت) لفصل الشتاء.

تثبيت صمام الالتفافية

ضغط المياه هو واحد من القيود المفروضة على كل سخان حمام السباحة الشمسي و أفضل طريقة للتحكم في التدفق المباشر وضغط الماء هي تثبيت صمام جانبي.
فضع ذلك في الاعتبار بشكل خاص عندما تكون مضخة المسبح أعلى من الحد الأقصى المسموح به للحصان.

تثبيت الغطاء الشمسي

تتمثل إحدى أبسط الطرق التي يمكنك من خلالها مساعدة السخان الشمسي في الوصول إلى قيم درجة الحرارة المطلوبة هي إضافة غطاء شمسي أو بطانية إلى حمام السباحة الخاص بك.
و هذا سوف يحافظ على الحرارة المتولدة أثناء الليل أو خلال الأيام العاصفة.

نظف الفلتر بشكل دوري

من المهم التأكد من عدم وصول أي كائن يدخل داخل المسبح إلى سخان الطاقة الشمسية خاصتك، لهذا يجب تنظيف الفلتر مرة واحدة كل فترة وتغييره إذا لزم الأمر.

اختبار اللمس

سخانات الطاقة الشمسية مصممة لنقل الحرارة إلى المياه التي تتدفق من خلالها.
 لذلك، يجب أن تكون باردة إذا لمستها.
بعد فصل الشتاء وبدء  السباحة مرة أخرى اختبرها خلال الأسبوع الأول من الموسم ولمسها. إذا شعرت بالدفء بشكل غير عادي، فاتصل بالمثبت مسبقاً.



شكرا لك على قراءة مقالي.
هل اعجبك المقال ؟
هل لديك أي تسائلات ؟
هل لديك أي سخانات مياه أخرى لم تذكرها في هذا المقال؟
يمكنك ترك تعليق في صندوق التعليقات و سنستمع إليك.

مواضيع ذات صلة :
*  أفضل كاميرات المراقبة بالطاقة الشمسية لعام 2020| كاميرات مراقبة تعمل بدون كهرباء
* افضل معدات تنظيف الالواح الشمسية و ادوات تنظيف الالواح الشمسية لعام 2020
* افضل 7 كاشفات يدوية تعمل بالطاقة الشمسية لعام 2020

شكرا لكل روحا مرت من هنا وشاركت ما تعلمته وأفادت به غيره،فكل متعطشا التقنية و التكنولوجيا فأكيد سيجده هنا،من متعلقات بالهواتف الذكية وأخر تصنيفاتها وصولا إلى تطبيقات الأندرويد و الماك.
عرض التعليقات

تعليقات