القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 7 كاشفات يدوية تعمل بالطاقة الشمسية لعام 2020

افضل 7 كاشفات يدوية تعمل بالطاقة الشمسية لعام 2020

كاشف يدوي، من لم يستخدمه ، فالذهاب إلى المخيمات أو المشي لمسافات طويلة هو دائما متعة رائعة لمعظمنا ومع ذلك، نظرًا لأننا  نستخدمها عادة عند الخروج من المنزل في الليل أو عند انقطاع التيار الكهربائي، فلن تعرف أبدًا متى قد تجد نفسك في حالة طوارئ.

افضل كاشف يدوي
تصنيف : افضل كاشف يدوي 

من المستحسن دائمًا الاستعداد الصحيح و جلب الأدوات المناسبة لهذا الغرض، فأحد أهم عناصر التخييم التي يجب عليك أخذها في الاعتبار هو مصدر ضوء موثوق وما يمكن أن يكون أفضل من المصابيح الكهربائية التي تعمل بالطاقة الشمسية

تتوفر أفضل دليل المصابيح الشمسية في عام 2020 في دليل المشتري المفيد هذا، و ستتعلم هنا كل ما تحتاج إلى معرفته عنها بدءًا من المنتجات الرائعة، وكيفية اختيارها ، وما هي الأنواع المختلفة من البطاريات الشمسية الموجودة ومتوسط ​​عمر البطارية وكيف تعمل، وأكثر من ذلك بكثير!

لذا جمعنا افضل 7 كاشفات الضوء اليدوية التي تعمل بالطاقه الشمسيه من مميزاتها وسماتها إلى اسعارها لهذه السنة، فلا أريد أن أطيل المزيد فالنبدأ إذا.

1. افضل كشاف يدوي "Solar Flashlight"


 افضل كشاف يدوي "Solar Flashlight"
المصدر: Amazon.com

افضل كشاف يدوي

السعر على أمازون

يعد المصباح الشمسي اليدوي MECO أحد أفضل الخيارات المتاحة في السوق للحصول على مصدر للضوء مع تصميم محمول.

إذ تم تضمين مصباح الطوارئ هذا مع بطارية قابلة لإعادة الشحن من معدن النيكل (NiMH) تتيح لك تخزين الطاقة الشمسية.
وبهذه الطريقة، ستتمكن من استخدامها في الليل مما يجعلها إضافة مثالية لمعدات البقاء على قيد الحياة.

يمكن شحن المصباح عن طريق وضع ضوء الطوارئ مع لوحة شمسية تواجه الشمس وهذا سوف يشحن البطارية طوال اليوم، وعلاوة على ذلك، هناك طريقة أخرى مثيرة للاهتمام ومفيدة لشحن هذا المصباح الذي يرتبط بالتدوير اليدوي.

اسباب الشراء :
+ توفر 3 مصابيح LED
+ يمكنك تدويره و شحنه عن طريق الحركة
+ توفر بطارية قابلة للشحن
+ يشحن بسهولة من الطاقة الشمسية

من خلال تدوير الرافعة، يمكنك استخدام الطاقة الحركية وتحويلها إلى كهرباء يتم تخزينها داخل البطارية. عن طريق التحريك حوالي 6 دقائق ستحصل على أداء خفيف لمدة ساعة.
هذا مفيد في حال وجدت نفسك في حالة طوارئ ونسيت شحن هذا المصباح أثناء النهار بالطاقة الشمسية أو أيضًا في حالة أن الإشعاع الشمسي طوال اليوم لم يكن كافيًا لشحنه بالكامل.

2. افضل كشاف ليلي "Solar Flashlight"


افضل كشاف ليلي "Solar Flashlight"
المصدر: Amazon.com

كشاف ليلي

السعر على أمازون

يعد كاشف Thorfire Solar Flashlight خيارًا ممتازًا لمختلف الانشطة، بحيث تم تصميم مصدر الضوء الاصطناعي هذا بثلاثة أوضاع للتشغيل: متوسطة وعالية  و فلاش.
كما يستخدم الوضع الأوسط مصباح LED واحدة توفر مصدرًا خفيفًا للضوء ، وفي الوقت نفسه يستخدم الوضع العالي ثلاثة مصابيح LED قوية تهدف إلى توفير مصدر إضاءة ساطع أخيرًا ، سيكون وضع الفلاش مناسبًا لحالات الطوارئ لتعمل كإشارة SOS.

يحتوي هذا المصباح الشمسي الصغير أيضًا على وضعين للشحن: الطاقة الشمسية واليد اليدوية.

ستقوم اللوحة الشمسية المثبتة في الجانب العلوي من المصباح بتحويل الطاقة الشمسية إلى كهرباء التيار المستمر والتي سيتم استخدامها لشحن البطارية القابلة لإعادة الشحن.

اسباب الشراء : 
+ توفر ثلاثة أوضاع للتشغيل: متوسط، عالي و SOS
+ توفر وضعين للشحن: ضوء الشمسي واليد
+ مقاوم للماء
+ يساوي تحريك اليدين لمدة دقيقة 80 دقيقة في منتصف الوضع / 60 دقيقة في الوضع العالي و 110 دقيقة في وضع الفلاش
+ شحن الطاقة الشمسية لمدة ساعة يساوي 120 دقيقة من الضوء / 140 دقيقة من الفلاش.
+ وقت العمل: 4 ساعات

بعد تعريض هذا المصباح الكهربائي القابل لإعادة الشحن بالطاقة الشمسية إلى أشعة الشمس المباشرة لمدة ساعة واحدة ستحصل على 120 دقيقة من الضوء و 140 دقيقة من الوميض.

من ناحية أخرى، يمكن أيضًا شحن المصباح الشمسي LED باستخدام دينامو ورافعة عند الدوران لمدة دقيقة واحدة مع إضاءة لمدة 80 دقيقة تحت الوضع الأوسط وساعة واحدة تحت الوضع العالي و 110 دقيقة تحت وضع الفلاش.

3. افضل كشاف ليد 'T09 Solar Flashlight"


افضل كشاف ليد 'T09 Solar Flashlight"
المصدر: Amazon.com

افضل كشاف ليد

السعر على أمازون

يعتبر مصباح NPET T09 Solar Flashlight واحد من أفضل البطاريات الشمسية القابلة لإعادة الشحن في السوق وهو  مصمم خصيصًا لتكون أداة للبقاء على قيد الحياة في الهواء الطلق أثناء التخييم أو المشي لمسافات طويلة أو الرحلات أو إذا اخترت الذهاب في نزهة ليلية في البرية.

تم تصميم هذا المصباح الشمسي LED كأداة فريدة من نوعها متعددة الوظائف للهروب في حالات الطوارئ مع ميزات عديدة لعل أبرزها توفر بوصلة لل التوجه لاي مكان تريده انت في الليل.

و قد تم تجهيز مصباح يدوي الشمسية مع الألواح الشمسية الممتدة 50mA وأحادية أن يغطي مقبض المنتج والتي من المتوقع أن توفر ما يقرب من 30 سنوات من الأداء.

اسباب الشراء : 
+ توفر7 طرق العمل
+ توفر وضعين للشحن : الطاقة الشمسية و USB
+ توفر مغناطيس قوي متضمن للاستخدام بدون استخدام اليدين
+ سعة البطارية 2000mAh
+ وقت الشحن: 5 ساعات (USB) أو 30 ساعة (الطاقة الشمسية)
+ توفر قوة 200 شمعة للإضاءة

من خلال تعريض مصباح LED ل 30 ساعة من ضوء الشمس المباشر ، سوف تكون قادرًا على شحن بطارية بقوة 2000 مللي أمبير في الساعة مدمجة في المنتج.
كما أن سعة البطارية هذه كافية لاستخدام 7 أوضاع عمل يمكن أن تدوم ما بين 4 و 6 ساعات مما يوفر أقصى إخراج للضوء عند 200 شمعة حتى 200 متر.

يمكن أيضًا شحن البطارية نفسها عبر كابل USB وشحنها بالكامل خلال 5 ساعات، و  يتيح لك هذا الخيار أيضًا استخدام البطارية كبنك طاقة طارئ يمكن استخدامه لشحن هاتفك أثناء التنقل.

4. افضل كشاف بعيد المدى Goal Zero Torch 250"


 افضل كشاف بعيد المدى Goal Zero Torch 250"
المصدر: Amazon.com

كشاف بعيد المدى

السعر على أمازون

يعتبر كاشفات Goal Zero واحدة من أفضل العلامات التجارية المكتشفات المحمولة التي تعمل بالطاقة الشمسية، إذ تتضمن على  وحدات و بنوك للطاقة اضافة الى المولدات... إلخ.

في هذه الحالة، نقوم بتقييم المصباح اليدوي Goal Zero Torch 250 الذي يحتوي على لوحة شمسية مدمجة تقع في الجانب الخلفي من الضوء ويمكن شحنها أيضًا باستخدام وحدة Nomad 7W من العلامة التجارية بين 7-14 ساعة.
فهذا المصباح متعدد الوظائف القابلة لإعادة الشحن لديه قدرة إخراج 250 flashlight وهو أيضا مقاوم للماء.
علاوة على ذلك يتميز ببطارية الليثيوم أيون بسعة 4،400 مللي أمبير والتي يمكن شحنها بالكامل عبر كابل شحن USB خلال 7 ساعات فقط، مما يجعلها مثالية أيضًا للرحلات الطويلة.

أخيرًا، يستخدم الكاشف أيضًا طريقة لشحن ذراع اليد التي تتيح للمستخدم الحصول على مصدر للضوء لمدة دقيقتين لكل دقيقة من دوران ذراع اليد، فإن كفاءة تحويل أداة التحريك اليدوي لهذا الجهاز منخفضة جدًا مقارنةً بالمنتجات الأخرى، لكنها لا تزال مفيدة في حالات الطوارئ.

اسباب الشراء : 
+ مقاوم للماء.
+ توفر ثلاثة أوضاع شحن: كبل شحن USB أو طاقة شمسية أو تحريك يدوي.
+ أوضاع تشغيل متعددة
+ وقت العمل: 48 ساعة.
+ توفر قوة 250 شمعة مصباح يدوي LED
+ سعة البطارية: 4،400 مللي أمبير

يمكن أن يقوم كاشف Goal Zero Torch 250 بدور مصدر النسخ الاحتياطي للبطارية نظرًا لأن سعة البطارية كبيرة بما يكفي لتوصيل هاتفك والأجهزة اللوحية لشحنها عدة مرات، و يمكّن هذا الكاشف العديد من خيارات الإضاءة مثل الضوء الكاشف والمصباح الكاشف والمصباح الكهربائي وضوء الطوارئ الأحمر مما يجعله مفيدًا للغاية في العديد من المواقف ويمكن أن يستمر حتى 48 ساعة من قدرته على التشغيل.

5. اقوى مصباح يدوي في العالم "Secur Dynamo 8 SP 1002"


اقوى مصباح يدوي في العالم "Secur Dynamo 8 SP 1002"
المصدر: Amazon.com

اقوى مصباح يدوي في العالم


لم تتوفر بعد في مخازن أمازون

يُعد المصباح المشحون بالطاقة الشمسية Secur Dynamo 8 SP 1002 منتجًا ذا قيمة لدينا، بحيث يتمتع بكفاءة تحويل عالية في ظل وضع التحريك اليدوي.
فهذا المصباح الشمسي LED لديه واحد من أطول عمر متاح في السوق، فكل جزء من الجهاز لديه عمر مختلف.
فعلى سبيل المثال، تتمتع مصابيح LED بعمر افتراضي يصل إلى 50000 ساعة ومن المتوقع أن تستمر الوحدة بأكملها على مدار 5 سنوات دون أي تعديل.

يتميز Secur Dynamo بأداء رائع يهدف إلى توفير تدفق ضوئي منخفض بمعدل 8 شمعة (بحد أقصى) أو 3 شمعة من الضوء (الحد الأدنى)، ومع ذلك يمكن أن تعمل لفترة طويلة مع بطارية Ni-MH 80mAh  ما يصل إلى 4 ساعات في أقصى قدر ومع تنشيط 3 من المصابيح.

أسباب الشراء : 
+ مقاوم للماء
+  توفرثلاثة أوضاع تشغيل: 1 LED ، 3 LEDs ، وامض.
+ وضعين الشحن: دينامو والطاقة الشمسية
+ سعة البطارية: 80 مللي أمبير
+ عمر الصمام الخفيفة: 50000 ساعة.
+ 8 شمعة الصمام ضوء الانتاج

كما أنه قادر على الاستمرار لمدة تصل إلى 80 دقيقة أو حتى 110 دقائق بعد دقيقة واحدة فقط من التحريك اليدوي الذي يعطي فكرة عن كفاءة التحويل غير العادية للدينامو المدمج.
تعتبر كفاءة التحويل من الطاقة الشمسية جيدة جدًا أيضًا حيث أنه بمجرد تعريض مصباح LED لضوء الشمس لمدة ساعة واحدة يمكنك الحصول على مصدر إضاءة مدته 90-120 دقيقة بفضل لوحة الطاقة الشمسية التي تبلغ 20 مللي أمبير.

6. افضل كاشف محمول "PrimalCamp Hand Crank Solar Powered Flashlight"


افضل كاشف محمول "PrimalCamp Hand Crank Solar Powered Flashlight"
المصدر: Amazon.com

افضل كاشف محمول

لم تتوفر بعد في مخازن أمازون

يحتوي المصباح اليدوي PrimalCamp Hand Crank Solar Powered Flashlight من افضل المستشفيات في هذه القائمة، إذ  يعمل بالطاقة الشمسية و هو واحد من أكثر التصميمات المحمولة وأكثرها راحة والتي يمكن الحصول عليها بسعر في المتناول.

تم تصميم مصباح الطاقة الشمسية هذا مع مصابيح LED ساطعة تهدف إلى توفير أقصى تجربة التخييم و يمكن حمل المنتج في أي مكان دون استخدام اليدين بفضل تصميم مشبك carabiner الذي يسمح لك بتثبيته على الظهر أو الخيام أو حلقات الحزام الشمسية بدون جهد كبير.

اسباب الشراء : 
+ تصميم مثالي
+ توفر ضوء LED واحد
+ توفر طريقتين للشحن
+ يتم شحن بطاريات NiMH خلال 10 ساعات بواسطة الطاقة الشمسية
+ وقت الشحن بواسطة التحريك اليدوي: 6 دقائق

فيما يتعلق بكفاءتها، يمكن للوحة الشمسية المدمجة شحن بطاريات NiMH القابلة لإعادة الشحن بالكامل خلال 10 ساعات فقط من خلال تعريضها لأشعة الشمس المباشرة.
ومن ناحية أخرى من خلال تدوير الرافعة الصغيرة المدمجة في المنتج لمدة 6 دقائق تقريبًا، ستتمكن من الحصول على ما يصل إلى 60 دقيقة من الضوء.

7. أفضل كاشف يدوي محمول "Hybridlight Journey"


أفضل كاشف يدوي محمول "Hybridlight Journey"
المصدر: Amazon.com

أفضل كاشف يدوي محمول

لم تتوفر بعد في مخازن أمازون

تعتبر مصابيح الطاقة الشمسية الهجينة Hybridlight Journey اختيارًا رائعًا لأولئك الذين يحبون الذهاب في مغامرات خارجية.

إذ يتميز بكونه خفيف الوزن ومحمول، و يحتوي نموذج Hybridlight Journey على مصابيح LED فائقة السطوع يمكن أن تستمر لأكثر من 25 ساعة تحت أداء إضاءة منخفض أو يمكنها أيضًا أن تستمر لأكثر من 7 ساعات تحت اضاءة عالية باستخدام بطارية ليثيوم أيون 2400mAh عند شحنها بالكامل.

أسباب الشراء :
+ توفر طريقتين للشحن: USB والطاقة الشمسية
+ وضعين للتشغيل: عالية ومنخفضة.
+ مقاومة للماء
+ قدرة بطارية ليثيوم أيون 2400mAh
+ توفر 160 شمعة الإخراج

يحتوي المصباح الهجين بالطاقة الشمسية أيضًا على نوعين رئيسيين من طرق الشحن.
الأولى تتعلق بالطاقة الشمسية باستخدام الألواح الشمسية الموجودة في الجانب العلوي من المصباح أما الثاني فهو من خلال كابل USB صغير يمكن استخدامه لتوصيل المصباح بأي بنك طاقة أو مخرج USB للحصول على سرعة شحن أسرع.

مصدر الضوء المحمول هذا متين للغاية ومقاوم للماء ويمكن أن يغرق تحت الماء حتى 3 أمتار دون تلقي أي ضرر كما انه أيضًا مصباح كهربائي شمسي قابل للنفخ وبالتالي لن يضيع حتى إذا وقع في الماء.

كيف تعمل البطاريات الشمسية؟


كيف تعمل البطاريات الشمسية
تصنيف : كيف تعمل البطاريات الشمسية

على غرار الأجهزة الأخرى التي تعمل بالطاقة الشمسية والتي يمكن استخدامها في الهواء الطلق مثل أجهزة شحن الهواتف الشمسية أو الساعات التي تعمل بالطاقة الشمسية، فإن المصابيح الشمسية تحتوي على لوحة شمسية صغيرة مدمجة يمكن أن تتحول طاقة الشمس إلى كهرباء عند تعرضها لأشعة الشمس المباشرة.

يتم تحويل الطاقة ويشمل ببساطة تحويل الطاقة الحركية للجزيئات الصغيرة الموجودة داخل الضوء إلى كهرباء وهو شكل آخر من أشكال الطاقة يستخدم حركة الإلكترونات لتدفق التيار كهربائي.
يتم حفظ هذا التيار الكهربائي لاحقًا أو تخزينه في بطارية هيدرات النيكل أو الليثيوم لاستخدامها لاحقًا.

هذه هي السمة الأساسية التي يجب أن يكون كل مصباح يدوي للطاقة الشمسية، كما لدى البعض الآخر منفذ اتصال USB يسمح لهم بشحن البطارية تمامًا مثلما تشحن أي جهاز USB آخر.

بعض البطاريات الشمسية سوف يكون لها طريقة تحريك اليد، ويتكون هذا من تحويل الطاقة الميكانيكية إلى كهرباء ويتم ذلك بسهولة باستخدام واحدة من أقدم الآلات في صناعة الكهرباء: الدينامو.

يُعرف الدينامو أيضًا باسم مولد التيار المباشر ، ويستخدم الحركة الميكانيكية الدورانية لدفع التيار المباشر في أطراف الإخراج، في وقت لاحق يذهب هذا التيار الناتج إلى جهاز التخزين.

كيف تحمي المصباح من التلف؟


كيف تحمي المصباح من التلف
تصنيف : كيف تحمي المصباح من التلف

يمكن أن يكون المصباح الشمسي مختلفًا تمامًا عن المصابيح الاخرى، و قد تكون بعض النماذج أكثر دواما أو قوية من غيرها.

ومع ذلك  هناك عامل آخر يجب عليك توخي الحذر بشأنه وهو عندما يتعلق بحمايته من الماء، فإذا كنت تنوي استخدام المصباح الشمسي لأغراض التخييم أو خاصة للمغامرات في الهواء الطلق مثل صيد الأسماك والتجديف بالكاياك أو الإبحار، فمن المهم للغاية وجود مصباح يدوي مع حماية جيدة من مقاومة الماء.
إذا كان غرضك هو إبقاء الضوء داخل السيارة كمصباح كهربائي للطوارئ فقد لا يكون الحصول على درجة مقاومة للماء بنفس الأهمية.

ما هي أنواع مختلفة من البطاريات الشمسية؟


ما هي أنواع مختلفة من البطاريات الشمسية
تصنيف : ما هي أنواع مختلفة من البطاريات الشمسية

هناك عدة أنواع من البطاريات الشمسية :

هناك من يطلق عليهم المصابيح الكهربية الشمسية المختلطة التي تستخدم جهازًا احتياطيًا للبطارية يوفر خيارًا لاستبدال البطارية بدلاً من شحنها ببساطة و تميل هذه الكاشفات إلى تحمل الشحن لفترات زمنية أطول.

هناك أيضا تلك البطاريات الشمسية المخصصة لحالات الطوارئ للسيارة و قد تكون هذه هي الأكثر فائدة بين جميع المصابيح الكهربائية حيث يمكن استخدامها ليس فقط كمصادر للضوء ولكن أيضًا كأدوات يدوية تحتوي على المطارق وقواطع حزام الأمان والبوصلة والمزيد و يتم شحنها عادة تحت كابلات الطاقة الشمسية وكابلات USB.

ثم لدينا المصباح الشمسي المصمم لأنشطة التخييم والمشي، فهذه الكاشفات عادة ما تكون مقاومة للماء لأنها تهدف إلى العمل في الظروف الخارجية التي قد تنطوي على الماء كما أنها مقاومة للأضرار ومصنوعة من مواد متينة.

أخيرًا، هناك سمة مهمة تتمثل في أن هذه المصابيح الكهربائية للتخييم لديها طريقتان للشحن على الأقل: الطاقة الشمسية او عن طريق اليد، و يجب أن تكون الطاقة الشمسية مصدرًا موثوقًا للطاقة بالنسبة للمنتج، في حالة نسيان شحن المصباح قبل استخدامه أو نفاد طاقة البطارية ستصبح أداة تحريك اليدين سهلة الاستخدام للغاية حيث يضمن ذلك لن تبقى دون ضوء في أي موقف، بغض النظر عن الوقت أو توقعات الطقس.

أخيرًا، ما قد يجعلك تختار مصباحًا أو آخرًا قد لا يرتبط بمواصفاته فقط بل بسبب ميزاته الفريدة.
و قد تساعدك بعض الأشياء مثل التصميم أو قابلية النقل أو اللون أو الأدوات الإضافية مثل قواطع النوافذ أو المغناطيس أو قواطع حزام الأمان أو مؤشرات شحن اللون أو المتانة أو التصنيفات المقاومة للماء على تحديد المنتج الأفضل لك.



كما هو الحال دائمًا ، نرحب بتعليقاتك واقتراحاتك.
هل استخدمت اي من هذه الكاشفات التي تعمل بالطاقه الشمسيه في قائمتنا من قبل؟
إذا لم يكن كذلك، فما هو افضل كاشف يعمل بالطاقه الشمسيه مفضلة لديك ولماذا؟
 نحن نحب أن نسمع منك!
نحن ملتزمون بالبحث والاختبار والتوصية بأفضل المنتجات. قد نتلقى عمولات من عمليات الشراء التي تتم بعد زيارة الروابط داخل المحتوى الخاص بنا.

مواضيع ذات صلة : 
* افضل 5 حقائب ظهر تعمل بالطاقه الشمسيه لعام 2020
* أفضل 7 ساعات تعمل بالطاقة الشمسية في عام 2020
* افضل أجهزة الراديو التي تعمل بالطاقه الشمسيه لعام 2020| جهاز راديو


reaction:
شكرا لكل روحا مرت من هنا وشاركت ما تعلمته وأفادت به غيره،فكل متعطشا التقنية و التكنولوجيا فأكيد سيجده هنا،من متعلقات بالهواتف الذكية وأخر تصنيفاتها وصولا إلى تطبيقات الأندرويد و الماك.

تعليقات